آخر المستجدات
الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

الفاو تطلق مشروع مأسسة المعارض الزراعية في الأردن

الاردن 24 -  
أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) ووزارة الزراعة، اليوم الاثنين، مشروع مأسسة المعارض الزراعية في الأردن.

ويأتي هذا المشروع بتمويل من المنظمة لتزويد صغار المزارعين بتوجيهات جديدة لتسويق منتجاتهم، وزيادة دخلهم من خلال إنشاء المعارض الزراعية السنوية في ثلاث محافظات، إذ ستعزز هذه المعارض من عوائدهم الزراعية بشكل أفضل، وتوصلهم بالقطاع الخاص.

وأكد أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني ضرورة تسويق المنتجات الزراعية التي تعتبر من أهم القضايا والتحديات التي يعاني منها القطاع الزراعي في الأردن نتيجة لموسمية الإنتاج الزراعي، والذي يسبب فائضاً في الأسواق المحلية وعدم قدرة المزارعين على إيصال منتجاتهم للاسواق المحلية والدولية.

وقال ممثل منظمة الأغذية في الأردن بالوكالة أليكسي بونتيه، إن المعارض الزراعية ستصبح أكثر شيوعًا، وستحقق فوائد للمجتمع بأسره إذا تمت إدارة المعرض بشكل جيد والإعلان عنه بشكل صحيح، بهدف تحسين سبل العيش لسكان الريف، وإضافة الطابع المؤسسي على مثل هذه المعارض.

وتعد مأسسة المعارض الزراعية وهي مشاريع جديدة في طور التوسع في المملكة، وتتراوح مدة هذه المعارض من ثلاثة أيام إلى أسبوعين حسب عدد الأنشطة والعروض، كالمعروضات الحرفية، وعروض الفنون الشعبية، وصناعة السلال، وعروض الخضار الفريدة من نوعها بالإضافة إلى المواشي والمواد الزراعية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies