آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم

الاردن 24 -  

في خطوة غير عادية استدعى الفاتيكان ، كل من سفيري الولايات المتحدة و اسرائيل للتعبير عن قلق الكرسي الرسولي حول تحركات إسرائيل في بسط سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن.


وقال بيان للفاتيكان يوم الأربعاء، إن اجتماعات جرت يوم الثلاثاء بين الكاردينال بيترو بارولين وزير خارجية الفاتيكان، والسفيرة الأمريكية كاليستا غينغريتش، والسفير الإسرائيلي أورين ديفيد

وقال مصدر دبلوماسي بارز لرويترز إن بارولين التقى بالسفيرين بشكل منفصل .


واضاف ان بارولين كبير دبلوماسي الفاتيكان اعرب عن "قلق الكرسي الرسولي من الافعال أحادية الحانب المحتملة التي قد تعرض البحث عن السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين للخطر فضلا عن الوضع الدقيق في الشرق الاوسط."

وجدد بيان الفاتيكان تأكيد موقفه الداعم لحل الدولتين ، قائلاً "إن لإسرائيل ودولة فلسطين الحق في الوجود والعيش بسلام وأمن ، ضمن حدود معترف بها دولياً".


وناشد الفاتيكان الإسرائيليين والفلسطينيين أن يبذلوا قصارى جهدهم لإعادة المفاوضات المباشرة على أساس قرارات الأمم المتحدة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies