آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

الغذاء والدواء تنفذ 204 زيارات على المنشآت الغذائية

الاردن 24 -  
أفاد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار مهيدات أن كوادر المؤسسة قامت خلال الأربع وعشرين ساعه الماضية بتنفيذ مسوحات ميدانية في مختلف مناطق المملكة حيث قامت الفرق باتمام ٢٠٤ زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية شملت جميع القطاعات من مصانع و مراكز تسوق كبرى ومحال السوبر ماركت والمطاعم والملاحم والمخابز وغيرها من أماكن تداول المواد الغذائية وشركات التزويد. 

قامت خلالها فرق التفتيش بتوجيه ١٥٧ إشعار بوجود سلبيات هدفت إلى توجيه وإرشاد العاملين في المنشآت بأهمية تلافي هذه السلبيات واتباع أسس وقواعد السلامة الغذائية من أجل عدم تكرارها .

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة كانت ومنذ سنوات قد دأبت على تمييز المنشآت الغذائية الملتزمة والتي خلت سجلاتها من أي مخالفات حرجه على مدار مدة تزيد عن عامين بوضعها ضمن القائمة الذهبية في المؤسسة بالإضافة إلى إطلاق برامج ومبادرات تدعم المنشآت الملتزمة وتعطيها قوة للاستمرار في الإنتاج والتصدير وتزيد من ثقة المستهلك المحلي والخارجي بالمنتج الأردني ذات الجودة العالية تذكر من هذه المبادرات برنامج الثقة وبرنامج التاجر الذهبي و تهدف هذه البرامج على الدعم الفني المقدم من قبل المؤسسة للقطاع الغذائي من خلال منح شهادة للمنشأة معتمدة لجميع الدول التي تصدر إليها منتجات هذه المنشآت وتدعم قطاع الغذاء الذي يشكل أهمية اقتصادية كبيرة في المملكة ويسهم في إيجاد فرص عمل لشريحة كبيرة من أبناء الوطن ولذلك كانت المؤسسة بمثابة مظلة تحتضن المنشآت المتميزة وتكافئها كما أنها في نفس الوقت تتخذ العقوبات الرادعه بحق المخالفين. 

ستبقى المؤسسة العامة للغذاء والدواء صرح وطني متميز وذات مسيرة مشرفة تمتعت بسمعة رفيعة المستوى على الصعيدين المحلي والاقليمي وتعمل ضمن نهج تشاركي مع مختلف المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطن.
 
Developed By : VERTEX Technologies