آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

العوران يحمل "ادارة الأزمات والأشغال والبلديات" مسؤولية حرائق الغابات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حمل مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الأزمات ووزارة الأشغال العامة وأمانة عمان والبلديات مسؤولية الحرائق التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

اقرا ايضا:حريق ثغرة عصفور ..لماذا لا نتعلم من اخطائنا ونستفيد من تجارب الاخرين ؟
 
وقال العوران ل الاردن٢٤ إن مركز ادارة الأزمات مطالب بوضع خطة طوارئ ومتابعة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية، سيما وأن الأعشاب الجافة تزايدت بشكل لافت بعد الأمطار الأخيرة ووصل ارتفاعها إلى (١.٥ - ٢) مترا، وهذا يحتاج إلى متابعة بعد التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة والعالم.
وقال إن وزارة الأشغال والبلديات عليها دور كبير في تنظيف جوانب الطرق وتزالة الأعشاب من جوانب الطرق بالآليات المتوفرة لديها، اضافة إلى دور مركز ادارة الازمات في التنسيق بين كافة الجهات وانشاء غرف عمليات لادارة هذا الملف الهام، نظرا لتناقص الغطاء الحرجي في المملكة إلى أقل من ١٪، ما يهدد الغطاء الأخضر في المملكة.
وحذر من تزايد الحرائق خلال الفترة المقبلة أثناء فترة الأعياد وخروج المواطنين للتنزه والرحلات، داعيا وزارة الزراعة إلى العمل بشكل منظم ومنسق وتسهيل وصول الآليات إلى الغابات والمناطق الحرجية.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies