آخر المستجدات
استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق 21 ألف أردني في الخارج سجلوا للعودة إلى الوطن إعادة فتح المسجد الأقصى الأحد.. والأوقاف تنفي فرض شروط للفتح المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء اربد: شركة تسرّح نحو (300) عامل بشكل جماعي.. والعمل تتابع مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر على التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً

العوران لـ الاردن24: قرارات لتصفية القطاع الزراعي واغلاق مزارع الابقار.. هل من علاقة لصفقة القرن؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اتهم مدير عام  الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، الحكومة باستهداف تصفية القطاع الزراعي الأردني من خلال العديد من القرارات، متسائلا فيما إذا كانت تلك الاجراءات تتماهى مع مخططات افقار الأردن وانهاكه من أجل تمرير "صفقة القرن".

وقال العوران لـ الاردن24 إن الحكومة بدأت اجراءات تصفية القطاع عندما فرضت رسوما وضرائب لأول مرة على القطاع، ما دفعهم للاحتجاج في الشارع، ثم اغراق السوق المحلي باللحوم والدواجن المستوردة بشكل أخرج عشرات المزارعين من السوق ودفعهم لبيع مزارعهم، والآن هناك حديث عن فرض رسوم على الحليب ما يعني تصفية مزارع الأبقار في المملكة، الأمر الذي سيدفع المصانع إلى رفع أسعار منتجاتها على المواطنين وتبرز حينها دعوات مقاطعة للمنتجات المحلية.

ولفت إلى أن هذه الاجراءات من قبل الحكومة تدفع المزارعين إلى السجون أو الانتحار أو الموت قهرا، متسائلا عن الفائدة التي ستجنيها الحكومة من تصفية القطاع والثمن لهذه الاجراءات.

واختتم العوران حديثه بالقول إن القطاع أصبح يتلقى الضربة تلو الأخرى من أجل اجباره على الخروج من السوق.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies