آخر المستجدات
القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد

العوران لـ الاردن24: قرارات لتصفية القطاع الزراعي واغلاق مزارع الابقار.. هل من علاقة لصفقة القرن؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اتهم مدير عام  الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، الحكومة باستهداف تصفية القطاع الزراعي الأردني من خلال العديد من القرارات، متسائلا فيما إذا كانت تلك الاجراءات تتماهى مع مخططات افقار الأردن وانهاكه من أجل تمرير "صفقة القرن".

وقال العوران لـ الاردن24 إن الحكومة بدأت اجراءات تصفية القطاع عندما فرضت رسوما وضرائب لأول مرة على القطاع، ما دفعهم للاحتجاج في الشارع، ثم اغراق السوق المحلي باللحوم والدواجن المستوردة بشكل أخرج عشرات المزارعين من السوق ودفعهم لبيع مزارعهم، والآن هناك حديث عن فرض رسوم على الحليب ما يعني تصفية مزارع الأبقار في المملكة، الأمر الذي سيدفع المصانع إلى رفع أسعار منتجاتها على المواطنين وتبرز حينها دعوات مقاطعة للمنتجات المحلية.

ولفت إلى أن هذه الاجراءات من قبل الحكومة تدفع المزارعين إلى السجون أو الانتحار أو الموت قهرا، متسائلا عن الفائدة التي ستجنيها الحكومة من تصفية القطاع والثمن لهذه الاجراءات.

واختتم العوران حديثه بالقول إن القطاع أصبح يتلقى الضربة تلو الأخرى من أجل اجباره على الخروج من السوق.