آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب أمين عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الازمات والمجلس الزراعي الأعلى بالتحرك جديا ومساعدة وزارة الزراعة في مواجهة الجراد وحماية المملكة من الخطر الكبير الذي يتهدد قطاعها الزراعي.

وقال العوران لـ الاردن٢٤ إن حركة الرياح ستساعد بسرعة انتشار الجراد خلال الأيام المقبلة، ولا تكفي جهود وزارة الزراعة وحدها لمواجهة هذا الخطر الداهم على الحدود، مشيرا إلى أن عدد الموظفين الذين تم اعدادهم لهذه المهمة بلغ ١٢٠ موظفا، وهو عدد غير كافٍ في حال وصلت أسراب الجراد.

وطالب أمين عام اتحاد المزارعين أمانة عمان والبلديات ووزارة الأشغال بتحريك آليات معدة للرش للمساهمة في عمليات الوقاية من دخول الجراد "الذي سيقضي على كل شيء إذا ما دخل لا سمح الله".

كما دعا العوران المركز الوطني للبحوث الزراعية وعلماء الحشرات بالمساهمة في هذه الحملة، مشيرا إلى أن معرفة مدة الحضانة للبيوض وموعد تفقيسها للتكاثر يحتاج الى مختصين.

وقال إن انقاذ الموسم الزراعي والمراعي لحماية الانتاج والمواطنين يحتاج إلى جهد الجميع وليس جهة واحدة، مختتما حديثه بالقول: "لا نريد أن تكون مهمة المجلس الزراعي الأعلى تقبل التعازي بموت القطاع فقط".


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies