آخر المستجدات
سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين

الاردن 24 -  
 قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أن العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي شهر آب المقبل على الرغم من توقف العمل فيه لفترة من الوقت بسبب ازمة كورونا.

وأضاف العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش وبطول ٣٠ كلم ان نسبة الإنجاز بلغت حتى اليوم ٩٠% من كامل المشروع.


ولفت العموش الى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، حيث كان "الصحراوي" أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ولمختلف القطاعات الإقتصادية.

وأثنى العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل، ومراعاة شروط الصحة الوقائية بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة ومراعاة متطلبات السلامة العامة على الطريق.

ودعا العموش المواطنين وسالكي الطريق الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والإلتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية خصوصا المتعلقة بالسرعة، حيث بات الطريق على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية، لافتا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير ستزيد عدد كاميرات مراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكي الطريق.

يذكر ان الطريق الصحراوي سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي و 105 مليون قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق ٢٢٠ كلم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies