آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين

الاردن 24 -  
 قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش أن العمل في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي شهر آب المقبل على الرغم من توقف العمل فيه لفترة من الوقت بسبب ازمة كورونا.

وأضاف العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش وبطول ٣٠ كلم ان نسبة الإنجاز بلغت حتى اليوم ٩٠% من كامل المشروع.


ولفت العموش الى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، حيث كان "الصحراوي" أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ولمختلف القطاعات الإقتصادية.

وأثنى العموش خلال الجولة على التزام المقاولين بخطة العمل، ومراعاة شروط الصحة الوقائية بما ينسجم مع تعليمات وزارة الصحة ومراعاة متطلبات السلامة العامة على الطريق.

ودعا العموش المواطنين وسالكي الطريق الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والإلتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية خصوصا المتعلقة بالسرعة، حيث بات الطريق على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية، لافتا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير ستزيد عدد كاميرات مراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكي الطريق.

يذكر ان الطريق الصحراوي سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي و 105 مليون قرض من ذات الصندوق والباقي تموله خزينة الدولة فيما يبلغ طول الطريق ٢٢٠ كلم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies