آخر المستجدات
الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور مهدي العقرباوي، إن جميع مشاغل اللحوم والدواجن يجب أن تخضع لرقابة مشددة من قبل الجهات المختصة للتأكد من سلامة تخزين ونقل اللحوم.

وأضاف العقرباوي لـ الاردن24 إن هناك نقاطا حرجة في السلسلة الغذائية ونقل اللحوم ويجب أن تبقى في درجات حرارة أقل من 5 درجة مئوية، وإذا زادت تبدأ البكتريا في النمو، مشيرا إلى أن الدواجن تمرّ بأكثر من سلسلة للوصول إلى سيخ الشاورما، وتكون في درجات حرارة مرتفعة، مرجّحا أن يكون هذا السبب الرئيس للتلف ونمو البكتريا والفيروسات.

ولفت إلى وجود أكثر من 3500 مشغل شاورما بالمملكة وجزء كبير منها غير مرخص ولا يخضع للرقابة ويعمل فيه أكثر من عشرة أشخاص، ويكون في أماكن تحت الأرض وينتج يوميا (2) طن على الأقل، ولا يوجد به أي اشراف صحي أو مخبري.

وقال إن الرقابة يجب أن تكون على السلسلة كاملة، بدءا من المسلخ ومن ثم النقل وبعدها المشاغل وصولا إلى المطاعم، محذرا من تكرار حالات التسمم في حال ارتفاع درجات الحرارة نظرا لعدم وجود رقابة صحية وتبريد صحيح لهذه المنتجات الغذائية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies