آخر المستجدات
تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات

الاردن 24 -  
قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني، وضمن حزمة تحفيز الاقتصادي الوطني التي أعلنتها الحكومة في أواخر الشهر الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من تملك المواطنين الأردنيين لها لغايات السكن في ثلاث محافظات، وبمساحات تتراوح بين (٣٠٠-٤٠٠متر مربع) وبدعم مباشر بقيمة ٢٠% من قيمة هذه الأراضي لتشجيع الشباب الأردني من بناء مسكنه وبدء مستقبله وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقالت العطيات ان الأراضي المعلن عنها توزعت في مناطق زحوم -الكرك، ايدون-المفرق، المريغة-معان، ويتمكن الشباب من التقدم لها للاستفادة منها حتى مساء الاثنين القادم، حيث يحق للأردني الذي أتم الثامنة عشرة من عمره ويثبت إقامته في المحافظة أو عمله الاستفادة، على أن يدفع ١٥% من قيمة الأرض ويقسط الباقي على ٨٤ شهرا باقساط ميسرة كما لا يشترط بالمتقدم ان يكون عاملا فقط بالقطاع العام بل يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على ذلك.

العطيات التي كانت تتحدث لبرنامج (هذا المساء) عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء الخميس أشارت إلى أن محور الشقق السكنية يعد فرصة استثمارية للقطاع الخاص الذي سيعمل على إعطائه أراض باسعار مخفضة بقيمة ٢٠% وتسهيل القروض له لبناء ضواحي سكنية للمواطنين الاردنيين وضمن ذات الشروط ،ستكون باسعار وتسهيلات من خلال قروض ميسرة من البنوك وبسعر فائدة للقاطنيين خارج العاصمة عمان ٣.٥% اما مشاريع عمان فإن سعر الفائدة سيكون ٤% كما جاء في حزمة التحفيز الاقتصادي لقطاع الإسكان.

وفي اجابتها على سؤال للزميل مأمون مساد معد ومقدم البرنامج حول مساحات الشقق وتصميمها، قالت العطيات إن المباني والضواحي الجديدة ستكون في جميع محافظات المملكة وتأخذ طابع المباني الذكية صديقة البيئة بمساحات ١٠٠-١٢٠ متر مربع يميزها التصاميم التي تحسن الاستفادة من توزيع وتشكيل الشقة وستقدم لها كافة الخدمات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies