آخر المستجدات
الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ

الاردن 24 -  

أكدّ وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة لم تحدد تاريخا محددا لفتح المطارات أمام الرحلات القادمة من الدول الخضراء، أي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة.

وأشار العضايلة في تصريحات  اليوم الاربعاء، إلى أنّ الحكومة تدرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء الشهر المقبل، مبينا أن عددها لن يتجاوز 10 دول، وسيتّم إعلانها بعد الانتهاء من استكمال الدراسة حول مدى مطابقة الوضع الوبائي فيها لشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، منوها إلى أن قائمة هذه الدول قد تتغير بحسب مستجدات الحالة الوبائية فيها.

وأضاف أنه سيسمح للأردنيين والزوّار الأجانب المقيمين في الدول ذات الوضع الوبائي منخفض الخطورة أو الذين يمكثون فيها لمدة أربعة عشر يوما، بدخول الأردن دون الخضوع لحجرٍ صحيّ لكن بموجب مجموعة من الشروط سيتّم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي محليّا، قال العضايلة إنّ المملكة لا تزال في مستوى معتدل الخطورة بعد تسجيل إصابة محليّة يوم أمس الثلاثاء، "إذ كنّا على أعتاب الانتقال للمرحلة الخضراء التي تتطلب عدم تسجيل إصابات محليّة لمدة عشرة أيام متتالية وفق مصفوفة ومراحل التعامل مع الوباء"، ولذلك الإجراءات الحكوميّة في هذه المرحلة ستبقى كما هي بما فيها حظر التجول بعد الساعة 12 من منتصف الليل، مع استمرار إغلاق بعض القطاعات ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخصاً.

وحول التحذير من موجة ثانية للجائحة، أكد العضايلة ان الأردن ليس بمعزل عن دول العالم، مبينا أن الخطر ما زال موجودا رغم تسجيل عدد محدود من الإصابات المحلية خلال الفترة الأخيرة، داعيا الجميع للالتزام بإجراءات الوقاية العامة والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

وفيما يتعلق بالسياحة العلاجية، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام إن الأردن رحّب باستقبال المرضى من الدول العربية الشقيقة، خصوصاً أنّ الكوادر الطبيّة الأردنيّة تمتع بثقة كبيرة من قبل الأشقاء في الدول العربية، إذ أن مستوى أطباء الاختصاص لدينا يضاهي مستواهم في دول متقدمة.

وأكدّ أن الأردن يعتبر من أفضل دول العالم في مجال السياحة العلاجية، مشيرا في هذا الصدد إلى النموذج الأردني الذي قدمته الكوادر الطبية في التعامل مع جائحة كورونا، والذي ساهم في زيادة الطلبات والحالات الراغبة من الدول العربية في تلقي العلاج بالمملكة.

ولفت العضايلة إلى وجود مديرية خاصة بالسياحة العلاجية في وزارة الصحة تعمل على مراقبة التشريعات، ومستوى الخدمات المقدمة ولوائح الأسعار للمرضى القادمين من الخارج، مما ساهم في تعزيز ثقتهم بمستشفياتنا.

واختتم العضايلة تصريحاته بالإشادة بدور وسائل الإعلام المحليّة خلال أزمة كورونا، في نشر الأخبار ورسائل التوعية والتحذير من مخاطر الوباء، التي ساهمت في الحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار المرض بينهم.

--(بترا)

 
Developed By : VERTEX Technologies