آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

العضايلة: نتائج دراسات الرأي حول تعامل المجتمع الأردني مع فيروس" كورونا" صادمة

الاردن 24 -  
- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن نتائج دراسات الرأي التي أجريت حول تعامل المجتمع الأردني مع فيروس كورونا المستجد، تؤكّد أنّ الكثيرين ما زالوا غير مدركين لمدى خطورة هذا الوباء.

وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي للإعلان عن أمر الدفاع رقم 3 لسنة 2020 اليوم الخميس في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن 33 بالمئة من أفراد مجتمعنا، بحسب الدراسات، لا يأخذون خطورة المرض بجديّة، ولا يدركون العقوبات الصارمة التي ستتخذها الحكومة إزاء اختراق تعليمات الحظر.

وأشار إلى أن شعوب الدول التي لم تدرك خطورة هذا الوباء فقدت الآلاف من مواطنيها، وانهارت أنظمتها الصحيّة، وتفشّى فيها الفيروس، وباتت تعاني مخاطر وجودية كبيرة.

وأضاف، أن 44 بالمئة من الأفراد لا يأخذون حظر التجوّل بجديّة، لافتاً إلى خطورة هذه الأرقام التي تعد صادمة ومؤسفة، مهيباً بالجميع ضرورة الوعي بخطورة التحدي الصحي الذي نواجهه.

وجدد العضايلة التأكيد على أن لا تغيير حتى الآن على مواقيت حظر تنقل المواطنين وتجوالهم في مختلف مناطق المملكة، بعد قرار السماح لهم بشراء حاجاتهم الضروريّة من المحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها، طيلة أيّام الأسبوع، بما في ذلك أيّام الجمعة والسبت، وضمن الأوقات التي حدّدتها الحكومة من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساء.

وأكد، أن مخزون المملكة الاستراتيجي من المواد الغذائيّة والأساسيّة آمن ويكفي حاجات السوق لفترات طويلة، داعيا المواطنين إلى عدم التزاحم والتهافت خلال الشراء والتزود بالمواد التموينية الأساسية، مؤكداً أن الاكتظاظ والتزاحم سيعرض حياتهم وصحتهم للخطر، ويخل بالسلامة والصحة العامة.

وشدّد العضايلة على أهمية أن يستقي المواطنون المعلومة من مصدرها الرسمي والموثوق، وعدم الالتفات للإشاعات سواء المتعلقة بحظر التجول أو بالإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة، مؤكداً "وعدناكم بالشفافية وتدفق المعلومات ومستمرون بذلك".

وختم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالإشارة إلى مخالفات حجز المركبات التي يخترق أصحابها حظر التجوال والتي تتراوح تكلفتها ما بين 200 إلى 300 دينار.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies