آخر المستجدات
مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد"

العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، عدم وجود أي قرار بعودة الطلبة والمغتربين الأردنيين، مشيرا إلى أن الحكومة تملك خطة جاهزة لعودتهم في حال جرى اتخاذ مثل ذلك القرار.

وقال العضايلة إن الحكومة ستبدأ بتنفيذ الخطة حال اتخاذ القرار بعودة المغتربين.

ولفت إلى وجود عدة محددات لاتخاذ مثل هذا القرار، منها اغلاق كثير من الدول مطاراتها، وعدة أمور لوجستية يجب توفرها، بالاضافة إلى التقارير التي تؤكد أن الطائرات أكبر ناقل للعدوى.

وحول استمرارية الحياة كما هي عليه الآن خلال الفترة القادمة، قال العضايلة إن هناك قرارا خلال الأيام القليلة القادمة بخصوص الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك "وتحديدا صلاة التراويح"، وسيقوم وزير الأوقاف باعلان ذلك القرار لدى اتخاذه.

وبيّن أن القرار سيكون على مستوى دول الجوار أيضا.

واستبعد العضايلة أن يكون هناك خيم رمضانية أو سهرات، وربما لن يُسمح للمطاعم بالعمل إلا من خلال خدمة التوصيل.

ولفت إلى أن هناك دراسة لاعادة طباعة الصحف الورقية نهاية الأسبوع القادم أو الأسبوع الذي يليه، مع بقاء عدة محددات كأن يقتصر التوزيع على العاصمة عمان.

وحول دوام المدارس والجامعات، أشار إلى أنها ستبقى مغلقة حتى اشعار آخر.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies