آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

العضايلة: لا رفع للحظر الليلي قبل الانتقال للمرحلة الخضراء

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة استئناف عمل المطارات خارجيا، الشهر المقبل، مرجّحا أن يكون ذلك في الأسبوع الأول أو الثاني.

وأضاف العضايلة في مداخلة عبر شاشة المملكة إنه سيُسمح للقادمين من الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة "مصنفة خضراء" دون اخضاع القادمين منها للحجر الصحي، وسيُكتفى باحضارهم فحص "PCR".

ولفت إلى أن عدد تلك الدول قد يزيد عن 10 في الأيام المقبلة أو يقلّ عن ذلك تبعا لتطورات الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن الدول المصنفة خضراء عالميا هي "النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند".

وأشار إلى أنّ الدول الخضراء قد تنقص لأن الوباء ينتشر، مؤكداً أنّ الأولوية في العودة للأردنيين المقمين في الدول التي سيسمح لها أو أي أردني مكث فيها لمدة 14 يوما، بدخول الأردن بدون الخضوع لحجرٍ صحيّ ولكن سيحضر فحص فيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول.

ولفت إلى أنّ هناك بعض الإجراءات المتعلقة بشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، عند إعادة عمل المطار، كما سيكون تنسيق مع الدول التي سيكون بيننا وبينها رحلات جوية.

وحول استمرار فرض حظر التجول بعد الساعة الثانية عشرا ليلا، قال العضايلة إن الحكومة ملتزمة بالمصفوفة التي وضعتها، والتي تشير إلى أن رفع كلّ أشكال الحظر لن يكون قبل الانتقال إلى مرحلة منخفض الخطورة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies