آخر المستجدات
العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا

العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين

الاردن 24 -  
قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أنّه في حال استمرار ارتفاع عدد الإصابات المحليّة بمعدّلاتها الحاليّة، وعدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والسبل الوقائيّة والاحترازيّة، قد نضطر اعتباراً من يوم الاثنين المقبل للإعلان عن عزل وإغلاق أي محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة، وكذلك تمديد ساعات حظر التجوّل للمواطنين والمنشآت الاقتصاديّة.

وأوضح العضايلة، اليوم الجمعة، انّ هذه الإجراءات - في حال اتخاذها - ستتمّ وفقاً لمصفوفة وخطّة فتح القطاعات، التي تنصّ على مثل هذه الخطوات في حال تطوّر الوضع الوبائي، واستمرار تسجيل حالات إصابة محليّة بأعداد معيّنة.

وأهاب العضايلة بالمواطنين ضرورة التقيّد بأمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020، الذي سيبدأ تفعيله اعتباراً من يوم غدٍ السبت، والذي ينصّ على عقوبات بحقّ الأفراد والمنشآت التي لا تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، وتجنّب الممارسات التي قد تنقل العدوى بين الأشخاص.

وأكّد انّ كوادر الأمن العام، وفرق الرقابة والتفتيش المختصّة ستقوم بتطبيق العقوبات بحقّ المخالفين بمنتهى الحزم، ولن تتهاون مطلقاً في ذلك؛ مجدّداً التأكيد على انّ صحّة المواطنين وسلامتهم أولويّة لا يمكن الاستهتار أو التهاون فيها.-(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies