آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر

الاردن 24 -  
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، أن المطارات ستفتح فقط أمام السياحة العلاجية في المرحلة الحالية، ولن تفتح كما كانت سابقا، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس فتح السياحة بشكل كامل للدول الخضراء وبائيا، وضمن معايير أردنية خالصة للتعامل مع السياح.

ورجّح العضايلة في مداخلة عبر اذاعة حياة الوصول إلى خطة متكاملة لفتح المطار قبل نهاية الشهر، مبيّنا أنه سيتم حجر القادمين من الدول الموبوءة لفيروس كورونا لمدة أسبوعين ومتابعتهم واجراء الفحوصات المستمرة لهم.

وبيّن أن القادمين من الخليج سيخضعون للحجر مدة أسبوعين بشكل إلزامي، لافتا إلى عدم وجود أي ضمانات لعودة الأردنيين إلى أعمالهم بعد قدومهم للمملكة.

وأكد أن كل من يغادر من العمالة الوافدة لن يستطيع العودة إلى الأردن، موضحاً بأن العودة فقط مفتوحة أمام الأردنيين الذين تقطعت بهم السبل.

وفيما يخص قانون الدفاع وفرض حظر التجوال أشار العضايلة إلى استمرار الحظر ليلا لمساعدة الجهودة الطبية في حصر الوباء ومنع تفشيه، لأن الوباء لم ينتهِ والخطورة قائمة وعلينا الحذر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies