آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه

العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني

الاردن 24 -  
علّق وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، على مقاطع الفيديو الساخرة التي انتشرت حول طريقة اعلانه قرار خفض الضريبة على السلع وتعداده للسلع المشمولة بقرار خفض الضريبة، قائلا: "لقد شاهدت مقاطع الفيديو تلك وضحكت عليها، لأن حسّ الدعابة يسعدني".

وقال العسعس خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه تابع الانتقادات التي طالت السلع المختارة، مشيرا إلى أن البعض تساءل عن سبب عدم خفض الضريبة على سلع مثل "الأرز، السكر، حليب الأطفال، وغيرها"، مع أنها سلع معفاة من الضريبة أصلا.

وأضاف: "إن الملفّ الأكثر أهمية لدى الحكومة هو الهمّ المعيشي، وأنا أفتخر بالحديث عن الأمور التي تهمّ الناس، وكنت أرغب في أن نكون واضحين بخصوص المواد التي شملها قرار خفض الضريبة.

وتابع العسعس: "بالتأكيد السلع المختارة غير كافية، لكننا أخذنا خطوة على الطريق، واؤكد أننا لم نصل إلى الهدف لكننا أخذنا خطوة على الطريق، وما يهمنا هو السير نحو تخفيف العبء عن المواطن".

ولفت العسعس إلى أن الموازنة لا تتضمن أي حزمة قادمة بخصوص خفض الضرائب، "لكن لدينا خطط لتخفيف العبء عن الناس".

وحول دعم الخبز، أكد العسعس أن الموازنة تضمنت بندا لدعم الخبز، لكن الحكومة ستقوم بمراجعة آليات توزيع الدعم، مشددا على أن لا تغيير على شرط الدخل، لكن التعديل سيكون بخصوص الأملاك والثروات التي يملكها الشخص.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies