آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون..

العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني

الاردن 24 -  
علّق وزير المالية، الدكتور محمد العسعس، على مقاطع الفيديو الساخرة التي انتشرت حول طريقة اعلانه قرار خفض الضريبة على السلع وتعداده للسلع المشمولة بقرار خفض الضريبة، قائلا: "لقد شاهدت مقاطع الفيديو تلك وضحكت عليها، لأن حسّ الدعابة يسعدني".

وقال العسعس خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إنه تابع الانتقادات التي طالت السلع المختارة، مشيرا إلى أن البعض تساءل عن سبب عدم خفض الضريبة على سلع مثل "الأرز، السكر، حليب الأطفال، وغيرها"، مع أنها سلع معفاة من الضريبة أصلا.

وأضاف: "إن الملفّ الأكثر أهمية لدى الحكومة هو الهمّ المعيشي، وأنا أفتخر بالحديث عن الأمور التي تهمّ الناس، وكنت أرغب في أن نكون واضحين بخصوص المواد التي شملها قرار خفض الضريبة.

وتابع العسعس: "بالتأكيد السلع المختارة غير كافية، لكننا أخذنا خطوة على الطريق، واؤكد أننا لم نصل إلى الهدف لكننا أخذنا خطوة على الطريق، وما يهمنا هو السير نحو تخفيف العبء عن المواطن".

ولفت العسعس إلى أن الموازنة لا تتضمن أي حزمة قادمة بخصوص خفض الضرائب، "لكن لدينا خطط لتخفيف العبء عن الناس".

وحول دعم الخبز، أكد العسعس أن الموازنة تضمنت بندا لدعم الخبز، لكن الحكومة ستقوم بمراجعة آليات توزيع الدعم، مشددا على أن لا تغيير على شرط الدخل، لكن التعديل سيكون بخصوص الأملاك والثروات التي يملكها الشخص.