آخر المستجدات
عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة ضبط 150 شخصا خالفوا تعليمات الحظر الشامل وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة على خلفية احتجاجات مينيابوليس.. “تويتر” يتحدى ترامب من جديد: تمجيد للعنف الاحتلال يمنع الآذان والصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات

العريان: نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس

الاردن 24 -  
 
قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان أننا نتطلع لجيل صيدلاني شبابي ريادي مليء بالحماس، قادر على إحداث التغيير بما يلائم احتياجات مجتمعنا وخدمة أهدافه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الوطني الأول لجمعية طلاب الصيدلة الأردنية، الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن برعاية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.

وحضر الافتتاح وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونقيب أطباء الأسنان السابق الدكتور إبراهيم الطراونة .

وأشار العريان إلى أن الصيدلي خبير أدوية وليس بائع يتعامل مع الجمهور لبيع الأدوية للمرضى، داعيا إلى ضرورة تعريف هوية مهنة الصيدلاني بأنه جزء من القطاع الصحي، ومستعرضا التحديات التي تواجه القطاع الصيدلاني وضرورة تخطيها لخدمة الجيل الصيدلاني الجديد.

ولفت إلى أن سوق العمل المحلي قادر على استيعاب خريجي الصيدلة، ما يحتم دعم خيار الطلبة لدراسة تخصص الصيدلة وتأهيلهم لسوق العمل، مبيناً أن "فارمسي ون" لا تعتمد على جهد شخصي، وإنما على فريق عمل متكامل تشكل نسبة الإناث فيه 72% في جميع فروع الصيدليات من الحاصلين على شهادات جامعية.

وثمن الدكتور العريان الجهود المبذولة من جمعية طلاب الصيدلة الأردنية لعقد المؤتمر بسواعدهم الشبابية التي تتلائم مع قدراتهم ومهاراتهم، داعيا الصيادلة الخريجين للعمل بشغف وتحويل التحديات إلى فرص لتحقيق النجاحات والإنجازات.

واشتمل المؤتمر، الذي شارك فيه نحو ٢٥٠ طالبا وطالبة من تخصص الصيدلة من الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

واستعرضت مديرة مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم الدكتورة عائده الفواضلة، خلال محاضرة على هامش المؤتمر، دور الصيدلاني في علم السموم.

وأشارت للعديد من المعلومات الضرورية حول علم السموم وأنواعه وطرق التعرض للسموم المختلفة، إضافة الى دور ومهام مركز "فارمسي ون" لمعلومات السموم في تقديم الاستشارات الطبية المجانية والإسعافات الأولية الواجب اتخاذها على مدار الساعة عند التعرض لأي نوع من أنواع السموم من خلال إرتباط المركز بخط الطوارئ الموحد 911.

يذكر أن "فارمسي ون" ترتبط بإتفاقية مع مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني، تحقيقا لتطلعات القيادة الهاشمية في تفعيل الشراكه بين القطاعين العام والخاص.
 
Developed By : VERTEX Technologies