آخر المستجدات
الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي

العرموطي يُمطر وزير الداخلية باسئلة عن نوادي الماسونية: مؤتمراتهم تُعقد برعاية رسمية

الاردن 24 -  
أمطر نقيب المحامين الأسبق النائب صالح العرموطي وزير الداخلية سمير مبيضين باسئلة نيابية حول "نوادي الماسونية" في الأردن، متسائلا عن عددها وموقف الحكومة منها وحجم التمويل الأجنبي في موازنات هذه الأندية خلال آخر خمس سنوات.

كما طلب النائب العرموطي تزويده بعدد نوادي "الليونز، الروتاري، الانرويل" مع بيان أماكن تواجدها، متسائلا فيما إذا كانت الحكومة تعرف بكون "قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية حظر انشاء أي جمعية ماسونية في الأردن".

وتساءل العرموطي فيما إذا كانت الحكومة تُخضع تمويل هذه الأندية للرقابة، وهل حصلت أصلا على موافقات رسمية وأمنية للحصول على ذلك التمويل وطريقة صرفه.

كما تساءل فيما إذا كانت الحكومة تعلم بأن المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى "محافظة الاردن"، علما بأنه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، لافتا إلى أن هذه المؤتمرات والاجتماعات تُعقد تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة.

وطلب العرموطي تزويده بأسماء الرؤساء الفخريين لهذه الاندية والرؤساء الفعليين لها، وهل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.

كما طلب تزويده بأسماء أعضاء نوادي الماسونية والأندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين أو وزراء سابقين أو أي مسؤول في الدولة الأردنية، مع تزويده بأنظمتها الداخلية.

وتاليا نصّ السؤال:

الاحد: 10/3/2019م

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

الموضوع : الاسئلة
رقم السؤال : ( )
 
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

- نص السؤال:

1-ما موقف الحكومة من النوادي الماسونية.
2-كم عدد النوادي الماسونية واين توجد مقراتها.
3-كم عدد نوادي الليونز ، الروتاري ، الانرويل مع بيان اماكن تواجدها.
4- كم بلغ حجم التمويل الاجنبي في موازنات هذا الاندية خلال آخر خمس سنوات.
5-هل هناك رقابة على هذه الاموال ومصادرها من قبل الحكومة وهل حصلت على موافقات رسمية وامنية للحصول على التمويل الاجنبي وطريقة صرفه.
6-هل تعلم الحكومة ان قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية قد حظر انشاء اي جمعية ماسونية في المملكة الاردنية الهاشمية ، وكذلك نشاطات الماسونية.
7-هل تعلم الحكومة ان المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى محافظة الاردن، علما بانه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، وتعقد هذه المؤتمرات والاجتماعات تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة وتم النشر عبر وسائل الاعلام والصحف اليومية.
8-من هم الرؤساء الفخريين لهذه الاندية، وكذلك من هم الرؤساء الفعلين .
9-هل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.
10-اطالب بتزويدي بأسماء اعضاء نوادي الماسونية والاندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين او وزراء سابقين او اي مسؤول في الدولة الاردنية، مع تزويدي بأنظمتها الداخلية.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي

 
 
Developed By : VERTEX Technologies