آخر المستجدات
سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: طفح الكيل.. والحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي

العرموطي يُمطر وزير الداخلية باسئلة عن نوادي الماسونية: مؤتمراتهم تُعقد برعاية رسمية

الاردن 24 -  
أمطر نقيب المحامين الأسبق النائب صالح العرموطي وزير الداخلية سمير مبيضين باسئلة نيابية حول "نوادي الماسونية" في الأردن، متسائلا عن عددها وموقف الحكومة منها وحجم التمويل الأجنبي في موازنات هذه الأندية خلال آخر خمس سنوات.

كما طلب النائب العرموطي تزويده بعدد نوادي "الليونز، الروتاري، الانرويل" مع بيان أماكن تواجدها، متسائلا فيما إذا كانت الحكومة تعرف بكون "قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية حظر انشاء أي جمعية ماسونية في الأردن".

وتساءل العرموطي فيما إذا كانت الحكومة تُخضع تمويل هذه الأندية للرقابة، وهل حصلت أصلا على موافقات رسمية وأمنية للحصول على ذلك التمويل وطريقة صرفه.

كما تساءل فيما إذا كانت الحكومة تعلم بأن المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى "محافظة الاردن"، علما بأنه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، لافتا إلى أن هذه المؤتمرات والاجتماعات تُعقد تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة.

وطلب العرموطي تزويده بأسماء الرؤساء الفخريين لهذه الاندية والرؤساء الفعليين لها، وهل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.

كما طلب تزويده بأسماء أعضاء نوادي الماسونية والأندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين أو وزراء سابقين أو أي مسؤول في الدولة الأردنية، مع تزويده بأنظمتها الداخلية.

وتاليا نصّ السؤال:

الاحد: 10/3/2019م

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

الموضوع : الاسئلة
رقم السؤال : ( )
 
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

- نص السؤال:

1-ما موقف الحكومة من النوادي الماسونية.
2-كم عدد النوادي الماسونية واين توجد مقراتها.
3-كم عدد نوادي الليونز ، الروتاري ، الانرويل مع بيان اماكن تواجدها.
4- كم بلغ حجم التمويل الاجنبي في موازنات هذا الاندية خلال آخر خمس سنوات.
5-هل هناك رقابة على هذه الاموال ومصادرها من قبل الحكومة وهل حصلت على موافقات رسمية وامنية للحصول على التمويل الاجنبي وطريقة صرفه.
6-هل تعلم الحكومة ان قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية قد حظر انشاء اي جمعية ماسونية في المملكة الاردنية الهاشمية ، وكذلك نشاطات الماسونية.
7-هل تعلم الحكومة ان المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى محافظة الاردن، علما بانه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، وتعقد هذه المؤتمرات والاجتماعات تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة وتم النشر عبر وسائل الاعلام والصحف اليومية.
8-من هم الرؤساء الفخريين لهذه الاندية، وكذلك من هم الرؤساء الفعلين .
9-هل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.
10-اطالب بتزويدي بأسماء اعضاء نوادي الماسونية والاندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين او وزراء سابقين او اي مسؤول في الدولة الاردنية، مع تزويدي بأنظمتها الداخلية.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي