آخر المستجدات
بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا د. توقه يكتب: صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات غنيمات تنفي موافقة الأردن على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يومًا من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب المعلمين لـ الاردن٢٤: طلبنا تفعيل اللجنة المشتركة مع التربية لبدء تنفيذ الاتفاق الحكومي توصية بزيادة مدة دوام العاملين في البلديات (٦) ساعات أسبوعيا.. والسعدي لـ الاردن٢٤: سنذهب للتصعيد الناصر لـ الاردن٢٤: تعديلات الخدمة المدنية ستدخل حيز التنفيذ في ١/١ .. وسنناقش توصيات النقباء الخصاونة لـ الاردن٢٤: لن نزيد العمر التشغيلي لحافلات المدارس والنقل العام النقابات المهنية تسلم مسودة مقترحاتها حول تعديل “الخدمة المدنية” الضريبة: عدم وجود آلية خاصة لتطبيق الفوترة لا يعفي منها عاملون على النقل الذكي يهاجمون هيئة النقل.. ويتهمونها بالسماح لشركات النقل الكبرى باستغلالهم الخارجية: أرسلنا الصور التي قدمها والد ورد الربابعة إلى مصر.. ولم ننفِ صحتها عواصف رعدية وزخات برق تجتاح المملكة الليلة والأرصاد تحذر استياء عام يسيطر على مستثمري الحرة.. وعزوف عن الاستيراد نتيجة القرارات الحكومية الاردن يرسل طائرتي سوبر بيوما مزودة بغارفتين لاخماد حرائق لبنان
عـاجـل :

العرموطي يُمطر وزير الداخلية باسئلة عن نوادي الماسونية: مؤتمراتهم تُعقد برعاية رسمية

الاردن 24 -  
أمطر نقيب المحامين الأسبق النائب صالح العرموطي وزير الداخلية سمير مبيضين باسئلة نيابية حول "نوادي الماسونية" في الأردن، متسائلا عن عددها وموقف الحكومة منها وحجم التمويل الأجنبي في موازنات هذه الأندية خلال آخر خمس سنوات.

كما طلب النائب العرموطي تزويده بعدد نوادي "الليونز، الروتاري، الانرويل" مع بيان أماكن تواجدها، متسائلا فيما إذا كانت الحكومة تعرف بكون "قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية حظر انشاء أي جمعية ماسونية في الأردن".

وتساءل العرموطي فيما إذا كانت الحكومة تُخضع تمويل هذه الأندية للرقابة، وهل حصلت أصلا على موافقات رسمية وأمنية للحصول على ذلك التمويل وطريقة صرفه.

كما تساءل فيما إذا كانت الحكومة تعلم بأن المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى "محافظة الاردن"، علما بأنه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، لافتا إلى أن هذه المؤتمرات والاجتماعات تُعقد تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة.

وطلب العرموطي تزويده بأسماء الرؤساء الفخريين لهذه الاندية والرؤساء الفعليين لها، وهل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.

كما طلب تزويده بأسماء أعضاء نوادي الماسونية والأندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين أو وزراء سابقين أو أي مسؤول في الدولة الأردنية، مع تزويده بأنظمتها الداخلية.

وتاليا نصّ السؤال:

الاحد: 10/3/2019م

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

الموضوع : الاسئلة
رقم السؤال : ( )
 
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (125) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

- نص السؤال:

1-ما موقف الحكومة من النوادي الماسونية.
2-كم عدد النوادي الماسونية واين توجد مقراتها.
3-كم عدد نوادي الليونز ، الروتاري ، الانرويل مع بيان اماكن تواجدها.
4- كم بلغ حجم التمويل الاجنبي في موازنات هذا الاندية خلال آخر خمس سنوات.
5-هل هناك رقابة على هذه الاموال ومصادرها من قبل الحكومة وهل حصلت على موافقات رسمية وامنية للحصول على التمويل الاجنبي وطريقة صرفه.
6-هل تعلم الحكومة ان قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية قد حظر انشاء اي جمعية ماسونية في المملكة الاردنية الهاشمية ، وكذلك نشاطات الماسونية.
7-هل تعلم الحكومة ان المحافل الماسونية نفذت مؤتمراتها في الاردن تحت مسمى محافظة الاردن، علما بانه لا يوجد في التقسيمات الادارية مثل هذه المسميات وبصورة تتعارض مع الدستور والقانون وسيادة الدولة، وتعقد هذه المؤتمرات والاجتماعات تحت رعاية رسمية من قبل المسؤولين في الدولة وتم النشر عبر وسائل الاعلام والصحف اليومية.
8-من هم الرؤساء الفخريين لهذه الاندية، وكذلك من هم الرؤساء الفعلين .
9-هل لدى الحكومة نية لاتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية والوقائية في مواجهة المحافل الماسونية والكشف عن غاياتها واهدافها، والجهات التي تقوم بتمويلها.
10-اطالب بتزويدي بأسماء اعضاء نوادي الماسونية والاندية التابعة لها، وخاصة اذا كان هناك وزراء حاليين او وزراء سابقين او اي مسؤول في الدولة الاردنية، مع تزويدي بأنظمتها الداخلية.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي
صالح عبدالكريم العرموطي