آخر المستجدات
القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء امريكا ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تعطي دروسها عبر الإنترنت التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل

العرموطي يطالب باحالة ملف "اي فواتيركم" إلى المدعي العام: الدولة تدفع خاوة 50 مليون دينار

الاردن 24 -  
حوّل النائب صالح العرموطي سؤاله المتعلق بنظام "اي فواتيركم" إلى استجواب، وذلك لعدم قناعته باجابة الحكومة حول سؤاله النيابي المتعلق بالنظام.

وقال العرموطي في مداخلة مطوّلة شدّت انتباه أعضاء مجلس النواب إن الأصل هو احالة ملف القضية كاملة إلى المدعي العام، مشيرا إلى أن الدولة تدفع "خاوة" تصل إلى (50) مليون دينار سنويا للشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم".

وتساءل العرموطي عن المسؤول في حال جرى الحجز على أموال الشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم"، حيث أنها شركة خاصة ومعرضة للحجز على أموالها، مشيرا إلى أن هذه الشركة والأموال هي أموال عامة محصّلة لصالح مؤسسات رسمية.

واستهجن العرموطي أن تعمل الدولة ومؤسساتها على ضمان تعظيم أرباح بعض الناس في الوقت الذي نرى فيه مواطنين "يبحثون عن كسرة خبز في حاويات القمامة".

وقال العرموطي: "أنا حزين على بلدي وما نشهده من اجراءات، الدولة غير عاجزة عن تقديم الخدمة لمواطنيها الذين يبحث بعضهم عن كسرة خبز في الحاويات، بينما تعمل الدولة من أجل ضمان تعظيم أرباح اخرين وضمان حصولهم على الملايين".

وأكد رفضه أن تمارس الدولة أعمالها ومسؤولياتها من خلال شركات خاصة، مشيرا إلى أن الحكومة تجبر المواطنين على الدفع عبر نظام "اي فواتيركم"، وهو أمر غير جائز.

ولفت إلى أن مالكي النظام هم شركة في جزر العذراء وبنوك تجارية وشخص واحد هو المفوّض باتخاذ القرار.

وتساءل العرموطي عن سبب عدم الاعتماد على شركة البريد الأردني لتحصيل الأموال، رافضا حديث الحكومة عن كون شركة "اي فواتيركم" لا تحقق أرباحا.

وأوضح إنه واستنادا لتصريحات رسمية، فإن "اي فواتيركم" تحصل على نحو (9) مليون دينار من تحصيل أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي من المشتركين فقط. بالاضافة إلى مبالغ أخرى من دائرة الجمارك وغيرها من المؤسسات، ليصل مجموع المبالغ السنوية (50) مليون دينار "تدفعها الدولة خاوة لشركة خارج الأردن".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies