آخر المستجدات
تساقط غزير للامطار على مناطق بالمملكة تراخي وضعف رقابة المالية يحمّل المواطن عناء البحث عن "طابع".. والعزة: الحكومة رفضت حصر البيع بالبريد! القبض على شخص من جنسية عربية بحقه طلب قضائي بقيمة ٢٨ مليون دينار تربويون ينتقدون مناهج الصفين الأول والرابع الجديدة: ترجمة ضعيفة.. ومستوى غير مناسب مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم التسجيل وممارسة الانشطة الاقتصادية في العقبة الأردني مرعي يلوح بالاضراب عن الطعام.. واعتصام أمام منزله في الزرقاء - صور الأجهزة الأمنية تفرج عن المشاركين في مسيرة العقبة بعد توقيفهم لساعات التنمية تؤكد اعادة القبض على المتهم بقتل الطفلة نبال بعد فراره بساعتين الخارجية: نتحقق من وجود الطفل "ورد الربابعة" في مصر.. ولم يتم العثور عليه لغاية الآن تأجيل النظر في القضية المقامة ضد النائب صداح الحباشنة.. واتاحة المجال أمام الصلح التربية لـ الاردن24: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا إلى وزير الخارجية.. المطلوب ليس تحسين ظروف اعتقال اللبدي ومرعي.. بل الافراج عنهما! معلمو الاضافي للسوريين يواصلون الاضراب لليوم الثاني احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد: الأعداد في تزايد ونظمنا كشوفات طالبي العمل جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة بعد تهميش مطالبهم.. سائقو التربية يلوحون بالاضراب.. والوزارة لا تجيب المصري لـ الاردن24: اقرار قانون الادارة المحلية قريبا جدا.. واجتماع نهائي الأسبوع الحالي مصادر: الحكومة رفضت كل طروحات بعثة صندوق النقد.. وزيارة جديدة الشهر القادم الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج
عـاجـل :

العرموطي يطالب باحالة ملف "اي فواتيركم" إلى المدعي العام: الدولة تدفع خاوة 50 مليون دينار

الاردن 24 -  
حوّل النائب صالح العرموطي سؤاله المتعلق بنظام "اي فواتيركم" إلى استجواب، وذلك لعدم قناعته باجابة الحكومة حول سؤاله النيابي المتعلق بالنظام.

وقال العرموطي في مداخلة مطوّلة شدّت انتباه أعضاء مجلس النواب إن الأصل هو احالة ملف القضية كاملة إلى المدعي العام، مشيرا إلى أن الدولة تدفع "خاوة" تصل إلى (50) مليون دينار سنويا للشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم".

وتساءل العرموطي عن المسؤول في حال جرى الحجز على أموال الشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم"، حيث أنها شركة خاصة ومعرضة للحجز على أموالها، مشيرا إلى أن هذه الشركة والأموال هي أموال عامة محصّلة لصالح مؤسسات رسمية.

واستهجن العرموطي أن تعمل الدولة ومؤسساتها على ضمان تعظيم أرباح بعض الناس في الوقت الذي نرى فيه مواطنين "يبحثون عن كسرة خبز في حاويات القمامة".

وقال العرموطي: "أنا حزين على بلدي وما نشهده من اجراءات، الدولة غير عاجزة عن تقديم الخدمة لمواطنيها الذين يبحث بعضهم عن كسرة خبز في الحاويات، بينما تعمل الدولة من أجل ضمان تعظيم أرباح اخرين وضمان حصولهم على الملايين".

وأكد رفضه أن تمارس الدولة أعمالها ومسؤولياتها من خلال شركات خاصة، مشيرا إلى أن الحكومة تجبر المواطنين على الدفع عبر نظام "اي فواتيركم"، وهو أمر غير جائز.

ولفت إلى أن مالكي النظام هم شركة في جزر العذراء وبنوك تجارية وشخص واحد هو المفوّض باتخاذ القرار.

وتساءل العرموطي عن سبب عدم الاعتماد على شركة البريد الأردني لتحصيل الأموال، رافضا حديث الحكومة عن كون شركة "اي فواتيركم" لا تحقق أرباحا.

وأوضح إنه واستنادا لتصريحات رسمية، فإن "اي فواتيركم" تحصل على نحو (9) مليون دينار من تحصيل أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي من المشتركين فقط. بالاضافة إلى مبالغ أخرى من دائرة الجمارك وغيرها من المؤسسات، ليصل مجموع المبالغ السنوية (50) مليون دينار "تدفعها الدولة خاوة لشركة خارج الأردن".