آخر المستجدات
تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة

العرموطي يطالب باحالة ملف "اي فواتيركم" إلى المدعي العام: الدولة تدفع خاوة 50 مليون دينار

الاردن 24 -  
حوّل النائب صالح العرموطي سؤاله المتعلق بنظام "اي فواتيركم" إلى استجواب، وذلك لعدم قناعته باجابة الحكومة حول سؤاله النيابي المتعلق بالنظام.

وقال العرموطي في مداخلة مطوّلة شدّت انتباه أعضاء مجلس النواب إن الأصل هو احالة ملف القضية كاملة إلى المدعي العام، مشيرا إلى أن الدولة تدفع "خاوة" تصل إلى (50) مليون دينار سنويا للشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم".

وتساءل العرموطي عن المسؤول في حال جرى الحجز على أموال الشركة المشغلة لنظام "اي فواتيركم"، حيث أنها شركة خاصة ومعرضة للحجز على أموالها، مشيرا إلى أن هذه الشركة والأموال هي أموال عامة محصّلة لصالح مؤسسات رسمية.

واستهجن العرموطي أن تعمل الدولة ومؤسساتها على ضمان تعظيم أرباح بعض الناس في الوقت الذي نرى فيه مواطنين "يبحثون عن كسرة خبز في حاويات القمامة".

وقال العرموطي: "أنا حزين على بلدي وما نشهده من اجراءات، الدولة غير عاجزة عن تقديم الخدمة لمواطنيها الذين يبحث بعضهم عن كسرة خبز في الحاويات، بينما تعمل الدولة من أجل ضمان تعظيم أرباح اخرين وضمان حصولهم على الملايين".

وأكد رفضه أن تمارس الدولة أعمالها ومسؤولياتها من خلال شركات خاصة، مشيرا إلى أن الحكومة تجبر المواطنين على الدفع عبر نظام "اي فواتيركم"، وهو أمر غير جائز.

ولفت إلى أن مالكي النظام هم شركة في جزر العذراء وبنوك تجارية وشخص واحد هو المفوّض باتخاذ القرار.

وتساءل العرموطي عن سبب عدم الاعتماد على شركة البريد الأردني لتحصيل الأموال، رافضا حديث الحكومة عن كون شركة "اي فواتيركم" لا تحقق أرباحا.

وأوضح إنه واستنادا لتصريحات رسمية، فإن "اي فواتيركم" تحصل على نحو (9) مليون دينار من تحصيل أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي من المشتركين فقط. بالاضافة إلى مبالغ أخرى من دائرة الجمارك وغيرها من المؤسسات، ليصل مجموع المبالغ السنوية (50) مليون دينار "تدفعها الدولة خاوة لشركة خارج الأردن".