آخر المستجدات
القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا
عـاجـل :

العرموطي يسأل عن مركز الملكة رانيا للتدريب وعلاقته بوزارة التربية والجهات الممولة لنشاطاته

الاردن 24 -  
وجه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير، والجهات التي تموّل المركز ومقدار المبالغ التي حولت لهذا المركز من قبل الممولين، وكيفية ايداعها، ومقدار الأرباح التي يحققها.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان هذا المركز رسمي أم خاصّ وما هي الغاية من انشائه ولمن يعود، وما هي الأدوار الفعلية التي يقوم بها المركز.

وتطرق السؤال إلى طبيعة العلاقة بين المركز ووزارة التربية والتعليم، وفيما إذا كان قد ورد للوزارة توصيات واقتراحات بخصوص تغيير المناهج من خلال هذا المركز، وما هي حدود تداخل هذا المركز مع أهداف وقانون التربية والتعليم.

وطلب العرموطي تزويده بجنسيات الأشخاص الذين يقومون بتنفيذ برامج التدريب والاشراف والعمل في هذا المركز وأعدادهم والمسميات الوظيفية لهم، إلى جانب طلب تزويده بمقدار رواتب العاملين في المركز والمتدربين فيه، وفيما إذا كان المركز يخضع لقانون ضريبة الدخل أم لا.

وسأل العرموطي عن الشركات التي تقوم على الاشراف والتدريب في المركز، والأسس التي يتم بها اختيار المعلمين والموظفين للتعيين أو الانتداب.




الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه