آخر المستجدات
خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة انتخابات اسرائيل: نتنياهو خسر وغانتس لم يفز المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا نقابة الأطباء تقرر بدء اجراءات تصعيدية لتحصيل حقوق منتسبيها هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الملك: قلقون من تصريحات نتنياهو.. وهذا سينعكس على العلاقات بين اسرائيل والاردن ومصر مكافحة الفساد: ملفات جديدة إلى القضاء.. وفريق متخصص يتابع عطاءات مستشفى السلط الفلاحات: الامن داهم زنزانة صندوقة وصادر دفاتره.. وتعديلات الجرائم الالكترونية تجعل كلّ أردني متهما الاحتلال يؤجل محاكمة أسير أردني مصاب بالسرطان.. وذووه يطالبون الخارجية بمتابعة القضية آلاف المعلمين في اربد: العلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع نديم لـ الاردن٢٤: تدخل الفايز والطراونة يبشر بامكانية العودة لطاولة الحوار.. ولدينا قاعدة أساسية وهادنة لـ الاردن٢٤: اعلان أسماء المستفيدين من البعثات الخارجية بعد انتهاء المناقلات جابر لـ الاردن٢٤: أوشكنا على التوصل لاتفاق مع النقابات الصحية.. ولا مساس بالمكتسبات
عـاجـل :

العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، عضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة كشف فيه عن قيام شركة اتصالات بادخال (6000) جهاز تنصت وتجسس على مشتركيها، متسائلا فيما إذا كانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قد وافقت على ادخال تلك الأجهزة.


وتساءل العرموطي فيما إذا كان القانون يسمح بادخال أجهزة انذار سرقة فيها خاصية التنصت والتجسس على ما يجري داخل الأماكن المحمية سواء كانت منزلا أو شركة، مشيرا إلى أن التجسس والتنصت يشكرا خطرا وانتهاكا لحياة المشتركين الخاصة والأمن الاجتماعي، ويخالف الدستور الذي ينصّ في المادة السابعة منه على صون الحرية الشخصية وتجريم كل اعتداء على الحقوق والحريات العامة أو حرمة الحياة الخاصة للأردنيين.


وجاء في السؤال: " هل صحيح أنه قد تم ادخال هذه الأجهزة دون الحصول على الموافقات اللازمة من الأجهزة الأمنية والعسكرية والادارية والتأكد من أنها لا تحتوي على التنصت والتجسس داخل الموقع الذي يتم تركيب الجهاز فيه".

كما تساءل العرموطي: "هل أبلغت الشركة أو الشركات التي أدخلت هذه الأجهزة مشتركيها بوجود خاصية التنصت عليهم دون الحصول على موافقة مسبقة منهم؟ وهل هناك مراقبة مباشرة للجهات الرسمية على المحلات والشركات فيما إذا كان هناك تهريب لهذه الأجهزة ودخولها السوق الأردني، وهل سبق أن تم ضبط مثل هذه الأجهزة في الأسواق، وما هي الاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن".


اقرأ أيضا: