آخر المستجدات
حراكا المفرق وبني حسن يشكّلان لجنة لمتابعة قضايا المعتقلين.. ووقفة احتجاجية الجمعة - صور المياه: الموافقات على الآبار غير المرخصة مقيّدة.. ولا تشمل بائعي المياه وأصحاب المشاريع بعد المقاطعة الأوروبيّة لمستوطنات الإحتلال.. نشطاء ينتقدون الهرولة إلى أحضان التطبيع أسماء - خمسون غارة جوية على غزة توقع 22 شهيدا منذ بدء العدوان استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول وفاة السفير الأردني في الجزائر أحمد جرادات سائقو التكسي الأصفر يعتصمون أمام النواب.. ويطالبون بوقف عمل المركبات الخاصة و5000 طبعة - صور الكيلاني يطالب بالافراج عن عقل والمساعيد.. والأمن يمنع الزيارة عنهما الطراونة يطالب الحكومة باعادة النظر في قراراتها الاقتصادية: ايرادات المناطق الحرة انخفضت ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض شهيد واصابتان.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الثاني المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الاسرائيلي.. والصواريخ تصل تل أبيب #لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات

العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، عضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة كشف فيه عن قيام شركة اتصالات بادخال (6000) جهاز تنصت وتجسس على مشتركيها، متسائلا فيما إذا كانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قد وافقت على ادخال تلك الأجهزة.


وتساءل العرموطي فيما إذا كان القانون يسمح بادخال أجهزة انذار سرقة فيها خاصية التنصت والتجسس على ما يجري داخل الأماكن المحمية سواء كانت منزلا أو شركة، مشيرا إلى أن التجسس والتنصت يشكرا خطرا وانتهاكا لحياة المشتركين الخاصة والأمن الاجتماعي، ويخالف الدستور الذي ينصّ في المادة السابعة منه على صون الحرية الشخصية وتجريم كل اعتداء على الحقوق والحريات العامة أو حرمة الحياة الخاصة للأردنيين.


وجاء في السؤال: " هل صحيح أنه قد تم ادخال هذه الأجهزة دون الحصول على الموافقات اللازمة من الأجهزة الأمنية والعسكرية والادارية والتأكد من أنها لا تحتوي على التنصت والتجسس داخل الموقع الذي يتم تركيب الجهاز فيه".

كما تساءل العرموطي: "هل أبلغت الشركة أو الشركات التي أدخلت هذه الأجهزة مشتركيها بوجود خاصية التنصت عليهم دون الحصول على موافقة مسبقة منهم؟ وهل هناك مراقبة مباشرة للجهات الرسمية على المحلات والشركات فيما إذا كان هناك تهريب لهذه الأجهزة ودخولها السوق الأردني، وهل سبق أن تم ضبط مثل هذه الأجهزة في الأسواق، وما هي الاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن".


اقرأ أيضا: