آخر المستجدات
النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز

العراق: سنصدر مليون برميل نفط يوميا عبر الأردن

الاردن 24 -  
أعلن العراق اليوم الخميس، استكمال التحضيرات الفنية لمد انبوب تصدير النفط العراقي باتجاه الأردن بطاقة مليون برميل يوميا.
وقال وزير النفط ثامر الغضبان في تصريح صحفي، ان الطاقة التصديرية لأنبوب نقل النفط الخام العراقي المصدر الى الأسواق العالمية عبر الأردن، من المؤمل ان تصل الى مليون برميل يوميا. وأضاف ان العراق استكمل الترتيبات التخطيطية لكيفية مد انبوب النفط الخام باتجاه الاردن، المتمثلة بمساره ومكوناته والطاقات الاستيعابية، وآليات الربط مع المنظومة الشمالية في كركوك، وكذلك اساليب التمويل والتنفيذ والتشغيل المتاحة، وخيارات عديدة أخرى.
واكد الغضبان، ان العراق يعتمد الآن على المنفذ الجنوبي فقط لتصدير النفط، لذا اعدت وزارة النفط خطة كبيرة لادامته وتأهيله وتطوير قدراته لتصل الى طاقات عليا لم يسبق العراق ان وصل اليها.
واشار، الى ان خطة العراق الجديدة ان تكون لديه ثلاثة منافذ تصديرية للنفط الخام مع ربط المنظومة بعضها ببعض، ما يعطي مقدرة على المناورة لأغراض التصدير من ناحية، واغراض الاستهلاك المحلي، بحيث يستطيع توفير النفط الى مصافي العراق كافة.
واوضح، ان تطوير الطاقات التصديرية من المنافذ الجنوبية، ومد انبوب العرق باتجاه الاردن بطاقة مليون برميل، ومد أنبوب بديل للمنظومة التي دمرتها عصابات داعش الارهابية من كركوك الى الحدود العراقية التركية، هو الخيار الجديد للعراق.
يذكر ان العراق والاردن أبرما أخيرا ست اتفاقيات ثنائية لتطوير علاقاتهما، أبرزها ما يتعلق بالنفط والطاقة، بهدف تنشيط اقتصادهما وتعزيز الروابط الأخوية بين البلدين.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies