آخر المستجدات
الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي
عـاجـل :

العتوم :99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا

الاردن 24 -  
قال ا.د. عدنان العتوم  رئيس جامعة آل البيت
 ان  الجامعة كانت السباقة في تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ التعليم عن بعد باستخدام منصات الكترونية متعددة مؤكدا ان 99% من مساقات الجامعة الان متوفرة الكترونيا وان 92% من الطلبة يتابعون دروسهم بكل جد واهتمام. 
وشكر العتوم اعضاء هيئة التدريس" الذين لبوا النداء سريعا وقاموا بكل ما طلب منهم حيث تم تذليل جميع العقبات لتكون ال البيت من اوائل الجامعات الاردنية  والمبادرة التي تمارس هذا النوع من التعليم.   واضاف قائلا  نهجت الجامعة الى التنويع في وسائل نقل المعرفة الى الطلبة من خلال استخدام مودل التعلم الالكتروني و الغوغل كلاس الى وسائل اكثر شعبية مثل الفيس بوك والواتس وغيرها.                       وبدا الاساتذه بتحميل المواد والخطط الدراسية واستخدام خليط من الوسائل التعليمية مثل الفيديوهات والبث الفوري للمحاضرات والعروض والواجبات والانشطة المختلفة.  
كما اشاد العتوم  بطلبة الجامعة على وعيهم بحساسية الموقف والتزامهم بحضور المحاضرات ومشاركتهم في الانشطة .                                   ودعاهم للانخراط وبكل جدية في جميع الانشطة التي يحددها المدرسون و التواصل مع اعضاء الهيئة التدريسية حول اي مقترحات لتحسين عملية التعلم او   صعوبات تواجههم .   مبينا ان الجامعة قد تواصلت  مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات  التي واجهت تنفيذ خطة الجامعة للتعليم عن بعد. 

و قال د العتوم طلبنا من وزارة التعليم العالي التمهل في موضوع الامتحانات الفصلية وسوف نفعل ذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من تخصيص  جزء من العلامة للانشطة والامتحانات القصيرة وسوف يعلن عن مواعيد الامتحانات الاخرى والنهائية بطريقة مريحة للطلبة في المستقبل. 

 أما فيما يتعلق  بموضوع الحضور والغياب أكد على اهميته للمتابعة مع المدرس وتحقيق اهداف المساق وتفهم ظروف الطلبة عند الضرورة.  

وختم العتوم حديثه برسالة وجهها  الى الطلبة و اعضاء هيئة التدريس والاداريين على ضرورة ان نضم صوتنا الى صوت جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله واطال في عمره) اليوم عندما قال " اطلب منكم بصوت الأب لأبنائة بعدم التنقل والإلتزام في البيوت" لنحافظ على سلامة الوطن وسلامة اخواننا واخواتنا في هذا الوطن الغالي حيث انه هذا الالتزام واتباع تعليمات وزارة الصحة سوف يعجل في محاصرة هذا العدو الذي لا يعرف الحدود او الجغرافيا  او العمر او الدين والقضاء عليه.
 
Developed By : VERTEX Technologies