آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

العبوس: مسودة الأخطاء الطبية حققت مطالب النقابات

الاردن 24 -  

نشرت اخيرا مسودة نظام صندوق التامين ضد اخطاء المسؤولية الطبية والصحية والذي ينشأ في المجلس الصحي العالي باعتباره صندوقا تكافليا غير ربحي يسمى (صندوق التأمين ضد أخطاء المسؤولية الطبية والصحية).

ونشر نص مسودة النظام على موقع ديوان الرأي والتشريع وبحسب مسودة النظام فإن الصندوق يتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، وله صفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه وإبرام العقود والتقاضي، وله بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها واستثمارها.

واعتبر نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس أن مسودة النظام حققت ما كان يطالب به نقباء النقابات الصحية وأهمها وضع سقف للتعويضات بالاضافة الى مساهمة المؤسسة الطبية في الدفع مع مقدم الخدمة، كما أن مقدم الخدمة يساهم في دفع التعويضات بنسب متفاوته في حال ثبت وجود خطأ طبي حيث يساهم مقدم الخدمة في دفع 10% من قيمة تعويض الحادث الاول و 30% من قيمة تعويض الحادث الثاني للعام الواحد.

وبين العبوس أن اشتراط الصندوق بأن يكون مقدم الخدمة منتسبا للنقابة وبعضوية سارية حتى يشمله التعويض أمر ايجابي يسهم في اعادة المشطوبة عضويتهم للنقابة وهو ما يحقق رافد ماليا اضافيا لها. وأضاف أن مسودة المشروع خطوة ايجابية بعد أن تجاوزت كافة النقاط المبهمة في النظام السابق بالاضافة الى وجود امكانية استثمار الاموال واعتبار الصندوق تكافلي غير ربحي وعدم ربطه بشركات التأمين وهو كان أحد أهم وجوه اعتراض النقابات الصحية وخاصة نقابة الاطباء.

الراي