آخر المستجدات
الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟
عـاجـل :

العبوس: مسودة الأخطاء الطبية حققت مطالب النقابات

الاردن 24 -  

نشرت اخيرا مسودة نظام صندوق التامين ضد اخطاء المسؤولية الطبية والصحية والذي ينشأ في المجلس الصحي العالي باعتباره صندوقا تكافليا غير ربحي يسمى (صندوق التأمين ضد أخطاء المسؤولية الطبية والصحية).

ونشر نص مسودة النظام على موقع ديوان الرأي والتشريع وبحسب مسودة النظام فإن الصندوق يتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، وله صفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه وإبرام العقود والتقاضي، وله بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها واستثمارها.

واعتبر نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس أن مسودة النظام حققت ما كان يطالب به نقباء النقابات الصحية وأهمها وضع سقف للتعويضات بالاضافة الى مساهمة المؤسسة الطبية في الدفع مع مقدم الخدمة، كما أن مقدم الخدمة يساهم في دفع التعويضات بنسب متفاوته في حال ثبت وجود خطأ طبي حيث يساهم مقدم الخدمة في دفع 10% من قيمة تعويض الحادث الاول و 30% من قيمة تعويض الحادث الثاني للعام الواحد.

وبين العبوس أن اشتراط الصندوق بأن يكون مقدم الخدمة منتسبا للنقابة وبعضوية سارية حتى يشمله التعويض أمر ايجابي يسهم في اعادة المشطوبة عضويتهم للنقابة وهو ما يحقق رافد ماليا اضافيا لها. وأضاف أن مسودة المشروع خطوة ايجابية بعد أن تجاوزت كافة النقاط المبهمة في النظام السابق بالاضافة الى وجود امكانية استثمار الاموال واعتبار الصندوق تكافلي غير ربحي وعدم ربطه بشركات التأمين وهو كان أحد أهم وجوه اعتراض النقابات الصحية وخاصة نقابة الاطباء.

الراي