آخر المستجدات
المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا..

العبوس : حل قضايا الاطباء المؤهلين وحملة الشهادات وتعيين اطباء 2012-2013

الاردن 24 -  
وافق وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقاءه نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس صباح اليوم على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل بالاضافة لاسقاط شرط السنتين للاعتراف بحملة الشهادات من الخارج قبل 2001 وتعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013.

 

وقال الدكتور العبوس أن الجهود المتواصلة والحثيثه خلال الفترة الماضية اثمرت في حل عدد من القضايا العالقه والتي راوحت مكانها قرابة 15 عاما. والتي انجز العديد منها واهمها رفع الحوافز  والتي اكد معاليه ستتم في الايام الاولى من شهر نيسان القادم وكذلك اضافتها على راتب الضمان الاجتماعي والذي تم العمل به قبل اشهر 

 

  وفي التفاصيل قال الدكتور العبوس أن الوزير الزبن وافق على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل (Board eligible) وأنه سيتم ارسال مذكرة رسمية من الوزير اليوم بالتنسيب بهذا القرار.

 

وأضاف الدكتور العبوس أن الوزير وافق على اسقاط شرط السنتين للأطباء حملة الشهادات من الخارج الذين كانوا على مقاعد الدراسة قبل صدور تعديل قانون المجلس الطبي في 13/12/2001 .

وقال العبوس ان القرار جاء بعد سنوات طويلة على مطالبة النقابة بانصاف الاطباء الذين قدموا خدمات لفترات طويلة في وزارة الصحة والقطاعات الطبية المختلفة.

وبين العبوس أن الوزير الزبن سوف يعرض خلال أول اجتماع للمجلس الطبي الاردني اسقاط شرط السنتين عن الاطباء بهدف حل القضية بشكل جذري.

وأشار الدكتور العبوس أن الوزير الزبن التقى بعد مطالبات النقابة بمندوب ديوان ا لخدمة المدنية من أجل عمل استثناء للأطباء خريجين 2012-2013 لغايات تعيينهم في وزارة الصحة.

وشكر د.العبوس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على دعمه لمطلب النقابة، وهنأ الاطباء على تحقيق مطلبهم وهذا الانجاز الذي يسجل لنقابتهم