آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

العبوس : حل قضايا الاطباء المؤهلين وحملة الشهادات وتعيين اطباء 2012-2013

الاردن 24 -  
وافق وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقاءه نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس صباح اليوم على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل بالاضافة لاسقاط شرط السنتين للاعتراف بحملة الشهادات من الخارج قبل 2001 وتعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013.

 

وقال الدكتور العبوس أن الجهود المتواصلة والحثيثه خلال الفترة الماضية اثمرت في حل عدد من القضايا العالقه والتي راوحت مكانها قرابة 15 عاما. والتي انجز العديد منها واهمها رفع الحوافز  والتي اكد معاليه ستتم في الايام الاولى من شهر نيسان القادم وكذلك اضافتها على راتب الضمان الاجتماعي والذي تم العمل به قبل اشهر 

 

  وفي التفاصيل قال الدكتور العبوس أن الوزير الزبن وافق على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل (Board eligible) وأنه سيتم ارسال مذكرة رسمية من الوزير اليوم بالتنسيب بهذا القرار.

 

وأضاف الدكتور العبوس أن الوزير وافق على اسقاط شرط السنتين للأطباء حملة الشهادات من الخارج الذين كانوا على مقاعد الدراسة قبل صدور تعديل قانون المجلس الطبي في 13/12/2001 .

وقال العبوس ان القرار جاء بعد سنوات طويلة على مطالبة النقابة بانصاف الاطباء الذين قدموا خدمات لفترات طويلة في وزارة الصحة والقطاعات الطبية المختلفة.

وبين العبوس أن الوزير الزبن سوف يعرض خلال أول اجتماع للمجلس الطبي الاردني اسقاط شرط السنتين عن الاطباء بهدف حل القضية بشكل جذري.

وأشار الدكتور العبوس أن الوزير الزبن التقى بعد مطالبات النقابة بمندوب ديوان ا لخدمة المدنية من أجل عمل استثناء للأطباء خريجين 2012-2013 لغايات تعيينهم في وزارة الصحة.

وشكر د.العبوس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على دعمه لمطلب النقابة، وهنأ الاطباء على تحقيق مطلبهم وهذا الانجاز الذي يسجل لنقابتهم

 
 
Developed By : VERTEX Technologies