آخر المستجدات
أسعار الدواجن تلتهب وتصل لأرقام غير مسبوقة.. والزراعة تلوّح بفتح باب الاستيراد توقه يكتب عن الإستراتيجية القومية العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية عائلة المفقود العسكري حمدان ارشيد تواصل اعتصامها المفتوح في المفرق - صور ثلاث شرائح تقاعدية تضمنها صندوق التقاعد لنقابة المعلمين - تفاصيل ابو علي: اي سلعة قيمتها اكثر من دينار يجب أن تباع بفاتورة باستثناء البقالات والدكاكين الصغيرة ضجة اعلامية في لبنان بعد السماح بدخول شحنة أرز فاسدة رفضها الأردن - فيديو بعد اتهامها بـ"استعراض عضلاتها" في امتحان الفيزياء.. التربية: سنراعي كافة الملاحظات فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار الامن يباشر التحقيق مع خال طفل ظهر بمقطع فيديو اثناء الاعتداء عليه بشكل مهين ضغوط أميركية سعودية على الأردن بشأن الأقصى واللاجئين الفلسطينيين دراسة: الخسائر السياسية لازمة اللجوء السوري اكبر واهم من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية طلبة توجيهي يشكون من "الفيزياء".. والوزارة ترد ذوو أبو ردنية يحملون الحكومة مسؤولية المضايقات التي يتعرض لها لثنيه عن الاضراب ربابعة: إمتحان لمزاولة مهنة التمريض والقبالة قريباً الهواملة لـ الاردن24: على الحكومة الانحياز للموقف الشعبي الرافض لمؤتمر البحرين والابتعاد عن المواقف الرمادية الجغبير ل الاردن 24 : نظام الحوافز سيعمل به باثر رجعي وسيقر قريبا العقاد ل الاردن24: الاثار الكارثية للقرارات الحكومية ستظهر نتائجها نهاية العام .. وتراجع المبيعات 25% اعتصام في مليح يطالب بالافراج عن صبري المشاعلة والمعتقلين - صور الدفاع المدني يتعامل مع حريق مصنع بلاستيك كبير في ماركا الشمالية "بني حسن" يواصلون اعتصامهم امام محافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور
عـاجـل :

العبوس : حل قضايا الاطباء المؤهلين وحملة الشهادات وتعيين اطباء 2012-2013

الاردن 24 -  
وافق وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقاءه نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس صباح اليوم على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل بالاضافة لاسقاط شرط السنتين للاعتراف بحملة الشهادات من الخارج قبل 2001 وتعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013.

 

وقال الدكتور العبوس أن الجهود المتواصلة والحثيثه خلال الفترة الماضية اثمرت في حل عدد من القضايا العالقه والتي راوحت مكانها قرابة 15 عاما. والتي انجز العديد منها واهمها رفع الحوافز  والتي اكد معاليه ستتم في الايام الاولى من شهر نيسان القادم وكذلك اضافتها على راتب الضمان الاجتماعي والذي تم العمل به قبل اشهر 

 

  وفي التفاصيل قال الدكتور العبوس أن الوزير الزبن وافق على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل (Board eligible) وأنه سيتم ارسال مذكرة رسمية من الوزير اليوم بالتنسيب بهذا القرار.

 

وأضاف الدكتور العبوس أن الوزير وافق على اسقاط شرط السنتين للأطباء حملة الشهادات من الخارج الذين كانوا على مقاعد الدراسة قبل صدور تعديل قانون المجلس الطبي في 13/12/2001 .

وقال العبوس ان القرار جاء بعد سنوات طويلة على مطالبة النقابة بانصاف الاطباء الذين قدموا خدمات لفترات طويلة في وزارة الصحة والقطاعات الطبية المختلفة.

وبين العبوس أن الوزير الزبن سوف يعرض خلال أول اجتماع للمجلس الطبي الاردني اسقاط شرط السنتين عن الاطباء بهدف حل القضية بشكل جذري.

وأشار الدكتور العبوس أن الوزير الزبن التقى بعد مطالبات النقابة بمندوب ديوان ا لخدمة المدنية من أجل عمل استثناء للأطباء خريجين 2012-2013 لغايات تعيينهم في وزارة الصحة.

وشكر د.العبوس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على دعمه لمطلب النقابة، وهنأ الاطباء على تحقيق مطلبهم وهذا الانجاز الذي يسجل لنقابتهم