آخر المستجدات
آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة

العبوس : حل قضايا الاطباء المؤهلين وحملة الشهادات وتعيين اطباء 2012-2013

الاردن 24 -  
وافق وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقاءه نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس صباح اليوم على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل بالاضافة لاسقاط شرط السنتين للاعتراف بحملة الشهادات من الخارج قبل 2001 وتعيينات استثنائية لخريجين 2012-2013.

 

وقال الدكتور العبوس أن الجهود المتواصلة والحثيثه خلال الفترة الماضية اثمرت في حل عدد من القضايا العالقه والتي راوحت مكانها قرابة 15 عاما. والتي انجز العديد منها واهمها رفع الحوافز  والتي اكد معاليه ستتم في الايام الاولى من شهر نيسان القادم وكذلك اضافتها على راتب الضمان الاجتماعي والذي تم العمل به قبل اشهر 

 

  وفي التفاصيل قال الدكتور العبوس أن الوزير الزبن وافق على منح الاطباء المؤهلين لقب اخصائي مؤهل (Board eligible) وأنه سيتم ارسال مذكرة رسمية من الوزير اليوم بالتنسيب بهذا القرار.

 

وأضاف الدكتور العبوس أن الوزير وافق على اسقاط شرط السنتين للأطباء حملة الشهادات من الخارج الذين كانوا على مقاعد الدراسة قبل صدور تعديل قانون المجلس الطبي في 13/12/2001 .

وقال العبوس ان القرار جاء بعد سنوات طويلة على مطالبة النقابة بانصاف الاطباء الذين قدموا خدمات لفترات طويلة في وزارة الصحة والقطاعات الطبية المختلفة.

وبين العبوس أن الوزير الزبن سوف يعرض خلال أول اجتماع للمجلس الطبي الاردني اسقاط شرط السنتين عن الاطباء بهدف حل القضية بشكل جذري.

وأشار الدكتور العبوس أن الوزير الزبن التقى بعد مطالبات النقابة بمندوب ديوان ا لخدمة المدنية من أجل عمل استثناء للأطباء خريجين 2012-2013 لغايات تعيينهم في وزارة الصحة.

وشكر د.العبوس وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على دعمه لمطلب النقابة، وهنأ الاطباء على تحقيق مطلبهم وهذا الانجاز الذي يسجل لنقابتهم