آخر المستجدات
الهواملة: لن أسمح لأحد أن يتهمني.. وشقيق نائب يدير شركة حكومية ولا يملك خبرة ادارة "دكان" التربية لـ الاردن24: الترفيعات الجوازية والوجوبية الشهر القادم.. ونعمل على حصر الشواغر غانتس يطالب نتنياهو بالاستقالة فوراً الاردن: نشاط الجمعة السوداء ينصب عبر التجارة الالكترونية “الصحة” تنفي المعلومات الواردة في فيديو متداول لمستشفى الرويشد الملك يتحدث عن العلاقات الأردنية الإسرائيلية: هي في أسوأ حالاتها الآن اعتصام حاشد في المفرق للافراج عن المعتقلين.. وتنديد بالتعاطي الأمني مع مطالب الناشطين - صور بعد ليلة دامية.. 3 قتلى وعشرات المصابين بمواجهات في بغداد بعد اتهامه رسميا بالفساد.. نتنياهو يواجه المجهول: عليه تسليم جميع مناصبه جلسة للنطق بالحكم على الشيخ رائد صلاح الأحد صداح الحباشنة: مجلس النواب الحالي هو الأسوأ بتاريخ المملكة.. والنواب تآمروا مع الحكومة على الشعب طقس الجمعة.. أجواء باردة والحرارة تلامس الصفر المئوي ليلاً شاهد- مسلمة حبلى تتعرض لضرب وحشي في أستراليا والدوافع عنصرية لهذه الاسباب تم الغاء مسيرات العودة اليوم وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة نسبيا اليوم وغدا المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء
عـاجـل :

العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس

الاردن 24 -  
وائل عكور - طالب النائب بركات العبادي حكومة النهضة بالكشف عن خططها قصيرة المدى وطويلة المدى لاستغلال الثروات الطبيعية التي تزخر بها المملكة بدلا من ربطنا ببرامج التصحيح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي والذي فاقم المديونية إلى حدود غير مسبوقة.

وأضاف العبادي ل الأردن 24 أن هذه الحكومة التي تتغنى بالنهضة لم تستطع إحداث أي تغيير على النهج الاقتصادي بالرغم من أن المملكة تزخر بالثروات الطبيعية سواء من النفط والغاز كما أثبتت جميع الدراسات بالإضافة إلى الفوسفات والنحاس وغيرها من المعادن، وكذلك على صعيد الإنتاج الزراعي لم يستغل بالشكل المطلوب من قبل الحكومات المتعاقبة ومنها هذه الحكومة التي كان جل اهتمامها رهننا إلى صندوق النقد الدولي.

وقال أين نتائج تلك البرامج على أرض الواقع هل عالجت المديونية وهل عملت على تحسين الوضع الاقتصادي وهل خفضت البطالة والفقر اللذين يتزايدان كل عام وقد أصبحا مصدر قلق للمواطن الأردني.

وتساءل هل راجعت الحكومة الاتفاقيات التي وقعتها مع شركات الطاقة وغيرها من الاتفاقيات التي كبلتنا بها الحكومات المتعاقبة، وهل قامت بمراجعة اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني المرفوضة شعبيا ونيابيا.