آخر المستجدات
الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لأزمة كورونا الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

العاهل المغربي يرفض لقاء بومبيو بسبب إسرائيل

الاردن 24 -  
رفض العاهل المغربي محمد السادس، لقاء وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي يزور المملكة حاليا، لأن الأخير سيضغط عليه إقامة علاقات مع إسرائيل، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة "الشرق الأوسط"، الصادرة في لندن.
وذكرت الصحيفة أن اللقاء، الذي كان منتظرا أن يجمع الملك المغربي برئيس الدبلوماسية الأميركية، لم يتم، مضيفة أنه لم يصدر عن الخارجية المغربية، أي توضيح بخصوص عدم الاستقبال.
والتقى بومبيو برئيس الحكومة المغربية ووزير الخارجية ومدير المخابرات.
ووفقا للتقرير، فإن بومبيو جاء حاملا في جعبته طلبا للمغرب، بإقامة علاقات مع إسرائيل بمستوى العلاقات نفسه، التي أقامها معها عام 1994، حينما فتحت إسرائيل في الرباط مكتبا للاتصال، والشيء نفسه قامت به الرباط حينما فتحت مكتبا للاتصال في تل أبيب.
وترى الحكومة المغربية أن الوضع في عام 1994 يختلف كليا عن الوضع في 2019.
وقطعت المغرب هذه العلاقات مع إسرائيل، مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، في العام 2000.
وكان الإعلام العبري قد قال قبل زيارة بومبيو إلى المغرب، إن الزيارة تهدف إلى إقامة علاقات بين المغرب وإسرائيل، مشيرا إلى أن بومبيو سيعقد جلسة مع رئيس الحكومة الانتقالية الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في العاصمة البرتغالية لشبونة، قبيل وصوله إلى الرباط، لهذا الغرض.- معا

 
 
Developed By : VERTEX Technologies