آخر المستجدات
حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص
عـاجـل :

العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، أحمد السعدي، أن العاملين في البلديات متمسكون بالذهاب نحو التصعيد والاعتصام يوم الأربعاء الموافق 30 تشرين أول أمام مبنى وزارة الادارة المحلي، إلا في حال اقرار علاوة العمل البلدي.

وقال السعدي لـ الاردن24 إن الوزارة تحاول الالتفاف على الاتفاق مع الموظفين وممثلي الاتحاد بفرض علاوة الربع أسوة بما هو معمول به في أمانة عمان "وهو ما لم نقبله منذ البداية، نظرا لتدني رواتب موظفي البلديات مقارنة بموظفي أمانة عمان".

وشدد على أن الحلّ يكمن في الاستجابة للمطالب التي تم الاتفاق عليها ولن نقبل باي محاولات بفرض الربع وزيادة عدد ساعات الدوام.

وكان أمين عام وزارة الادارة المحلية، المهندس باسم الطراونة، أكد في وقت سابق لـ الاردن24 أن الوزارة وافقت على صرف علاوة الـ25% وبدل العدوى لموظفي البلديات وستدرجها على موازنة العام المقبل 2020، بشرط رفع عدد ساعات الدوام إلى 42 ساعة بدلا من 36 ساعة كما يطالب به موظفو البلديات، مشيرا إلى أن صرف علاوة الربع كما هو في أمانة عمان يحتاج إلى دوام 42 ساعة لتكون مستحقة للموظفين.