آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل التدريجي بدءاً من مناطق الجنوب

الاردن 24 -  
أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الإجراءات التي تتخذها مختلف أجهزة الدولة في سبيل الوقاية من فيروس كورونا تسير في اتجاهها الصحيح، مشيداً بما جاء في قرار الدفاع (6)، وضرورة التزام أصحاب العمل بما جاء فيه والوقوف مع الوطن في هذه الأزمة.

وطالب الطراونة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء باتخاذ خطوات من شأنها الحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص، وبالتوازي مع ذلك اتخاذ خطوات تدفع بعمل تدريجي للقطاع الخاص بدءاً من مناطق الجنوب كونها خالية وفق المعلومات الرسمية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك هدفاً ومقصداً في حماية أموال الضمان الاجتماعي من أي استنزاف، بحيث إن عمل تلك الشركات ومواصلة دفع الرواتب للعاملين من شأنه تخفيف فاتورة الحقوق العمالية.

وقال إن البدء بالعمل في مناطق الجنوب من شأنه أيضاً إدامة حركة الانتاج وتغذية السوق المحلي من مستلزمات، وذلك تماشياً مع التوجيهات الملكية بتحديد القطاعات الرئيسة التي تساهم في دفع الاقتصاد، والطرق التي يمكن من خلالها إعادتها للعمل بشكل تدريجي.

وقال الطراونة إن الإجراءات والخطوات الصحية المعلنة، أسهمت بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا، لافتاً إلى أن لجنتي الاقتصاد والاستثمار والصحة النيابيتين رفعتا للمكتب الدائم في المجلس توصيات تتضمن بدء العمل التدريجي في مناطق الجنوب كونها خالية وفق المعلومات الرسمية من الإصابة بالفيروس، وهو ما يشكل دافعاً لإعادة العمل بشكل متدرج في الشركات العاملة بمحافظات الجنوب، على أن يتم اتخاذ تدابير السلامة العامة اللازمة، وبما يحافظ على سلامة المواطنين والعاملين.

وختم الطراونة بالقول نأمل اليوم ونتضرع إلى الله أن ينحصر انتشار الفيروس، وأن يلتزم الجميع بالإجراءات الرسمية، لتمتد بعدها فكرة العمل التدريجي من مناطق الجنوب إلى مناطق الوسط والشمال، إلى أن يتعافى الوطن كلياً من هذا الوباء.

وكان رئيسا لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، والصحة النيابية الدكتور محمد العتايقة، رفعا توصيات إلى المكتب الدائم في المجلس جاء فيها : بالنظر إلى خلو محافظات جنوب المملكة من اي إصابة بفيروس كورونا، وبالنظر إلى أن هنالك مؤسسات اقتصادية كبرى في هذه المحافظات، فإننا نقترح : وضع تعليمات وارشادات صحية تتضمن منع أي انتشار محتمل للفيروس، وإلزام إدارات وأصحاب المؤسسات الاقتصادية في هذه المحافظات بتطبيق الإرشادات، وبناء عليه نوصي الحكومة بالسماح للمؤسسات الاقتصادية في محافظات الجنوب بالعمل ومعاودة الانتاج ومراقبة الوضع الصحي بحذر شديد.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies