آخر المستجدات
ترامب ينتقد مستشارة البيت الأبيض: مثيرة للشفقة الغذاء والدواء :إغلاق 3 منشآت وإنذار 67 وإيقاف 9 عن العمل مداهمة إحدى الشقق وإحباط محاولة احتيال بمبلغ 250 ألف دولار المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور

الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين"

الاردن 24 -  
احمد العكور - نفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن تكون قد منحت أي ترخيص لدفن موادّ مشعّة في محافظة مادبا، مشيرة إلى أنها قامت بترخيص مؤسسة تمارس نشاط التصوير الصناعي، ما يستوجب وجود منطقة تخزين لغايات تخزين كاميرتين تستخدمان لغايات التصوير الصناعي باستخدام مصادر مشعة من نوع إيريديوم -192.

وأكدت نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة، المهندسة وجدان الربضي أن دفن النفايات المشعة ممنوع بحكم التشريعات.

ولفتت في ردّها على الخبر المنشور عبر الاردن24 بعنوان "الموافقة على تخزين مواد مشعة في مادبا يثير قلقا واحتجاجا بين الأهالي"، إلى أن موضوع تخزين مثل هذه الأجهزة منظّم بموجب تعليمات تحكم عمل المؤسسات التي تُمارس هذا النشاط والتي تتضمن بيان مكان وموقع التخزين، وذلك لغايات استمرار الرقابة على هذه الأجهزة.

وأشارت الربضي إلى أن التعليمات تتضمن الضوابط والمعايير الخاصة بالتخزين، حيث يتمّ الكشف على مواقع التخزين من قبل لجنة متخصصة من كافة الجهات المعنية للتأكد من مواءمة الموقع وتحقيقه لشروط ومتطلبات التعليمات.

وتاليا نصّ الردّ كما ورد:

ردّ صحفي صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن


اشارة إلى ما تمّ تداوله من قبل وسائل الاعلام عن قيام جهات حكومية بترخيص مستودع لدفن وتخزين مواد مشعة بمنطقة زراعية في مدينة مأدبا.

يرجى توضيح بأنه ليس هنالك أية عملية ترخيص لدفن لمواد مشعة وإنما هذا الموضوع يتعلق بترخيص مؤسسة تمارس نشاط التصوير الصناعي مما يتطلب وجود منطقة تخزين لغايات تخزين كاميرتين تستخدمان لغايات التصوير الصناعي باستخدام مصادر مشعة من نوع إيريديوم - 192 "Ir - 192" خارج موقع التخزين.

مع الاشارة إلى أن دفن النفايات المشعة ممنوع بحكم التشريعات.

وأن موضوع تخزين مثل هذه الأجهزة منظّم بموجب تعليمات تحكم عمل المؤسسات التي تُمارس هذا النشاط والتي تتضمن بيان مكان وموقع التخزين، وذلك لغايات استمرار الرقابة على هذه الأجهزة، وأن التعليمات تتضمن الضوابط والمعايير الخاصة بالتخزين، حيث يتمّ الكشف على مواقع التخزين من قبل لجنة متخصصة من كافة الجهات المعنية للتأكد من مواءمة الموقع وتحقيقه لشروط ومتطلبات التعليمات.

نائب رئيس مجلس المفوضين
المهندسة وجدان الربضي
 
 
Developed By : VERTEX Technologies