آخر المستجدات
العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا

الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه

الاردن 24 -  
أكد مساعد مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي، محمد عودة، أن برامج الحماية التي قدّمتها المؤسسة خلال الفترة الماضية للمتضررين من جائحة كورونا لم تؤثر على الوضع المالي للمؤسسة على الاطلاق.

وقال عودة خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن برامج التضامن التي قدمتها المؤسسة عبارة عن "صرف مبالغ من أرصدة الموظفين أنفسهم في صندوق التعطل"، لافتا إلى أن صندوق التعطل هو صندوق ادخاري يُصرف للموظف من خلاله بدل تعطّل، وهو ما ساهم دفع رواتب شهري (نيسان وأيار) للعاملين في بعض المؤسسات، إلى جانب ما نسبته (20%) تكفّل بها أصحاب العمل.

وأضاف إن برنامجي (مساند1، مساند2) أيضا كانت من رصيد الموظفين الادخاري في صندوق التعطل.

أما برنامجي (مساند3، وتمكين اقتصادي2) فهي سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، أي أنها سلفة مستردة بدون فوائد عند استحقاق العامل أي حقّ من حقوقه (الدفعة الواحدة للعلاج والتعليم، أو الراتب التقاعدي).

ولفت إلى أن العامل يدفع قيمة السلفة بدون فوائد عن سدادها، إلا إذا رغب بتقسيطها، عندها يستحق عليه دفع فوائد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies