آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الصين تبدأ إنتاج لقاح كورونا هذا العام

الاردن 24 -  

لقاح جديد ينضم إلى السباق العالمي، إذ أعلنت الصين أن مصلها المخصص للوقاية من فيروس كورونا المستجد سيكون متوفرا بحلول نهاية هذا العام، وذلك رغم وجود عقبات أمام عملية الاختبار.

ويشارك في إنتاج هذا اللقاح كل من مركز بكين للمستحضرات الحيوية، ومجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، حيث دخلت الاختبارات المرحلة الثانية.

وبحسب وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، فإن العقار الصيني قد يكون جاهزا للطرح في الأسواق بحلول نهاية هذا العام أو بداية العام القادم.

ومن المقرر أن يتم تطهير خط إنتاج اللقاح بالكامل وإغلاقه، استعدادا لبدء الإنتاج من يوم السبت، وستبلغ طاقته التصنيعية الكاملة من 100 مليون إلى 120 مليون لقاح كل عام.

وتتسابق شركات الأدوية حول العالم لتطوير عقار يستطيع منع عدوى فيروس كورونا الذي أودت بحياة حوالي 365 ألفا حول العالم حتى الآن.

ويوجد نحو 100 عقار مخصص لفيروس كورونا قيد التطوير في جميع أنحاء العالم، فيما وصلت حفنة قليلة منها إلى المرحلة الأخيرة للاختبار على البشر، وتسبق الصين الجميع في هذا المضمار.

وقد جربت الصين نحو خمس لقاحات حتى الآن على البشر، وقد جندت بكينجميع مؤسساتها الصحية، ومصنعياللقاحاتومراكز الأبحاث للعمل على مدار الساعة لإيجاد أول لقاح عالمي لكورونا.

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بمشاركة أي لقاح ناجح مع دول العالم، إلا أن الشركات الصينية لا تزال تواجه تحديات حتى الآن.

وتحتاج المرحلة الثالثة من الاختبارات أن يتم إجراؤها في مكان يشهدانتشارا سريعا للفيروس، إلا أن الصين لم يعد يتفشى فيها المرض مقارنة ببداية الأزمة.

كما أن إنتاج عقار فعال يحتاج إلى إمكانيات إنتاجية ضخمة من أجل تغطية الطلبالعالمي.

ويستخدم اللقاح الصيني الجديد نموذجا ميتا من فيروس كورونا من أجل إثارة الاستجابة المناعية.

الحرة  

 
 
Developed By : VERTEX Technologies