آخر المستجدات
الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة درجة الحرارة قد تزيد عن 45 درجة مئوية غدا قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد

الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - برر الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال برماوي، قرار الوزارة بحظر استيراد عدد من السلع من الجمهورية العربية السورية، بالقول إنه جاء في اطار المراجعة الدورية التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لعمليات التبادل التجاري بين المملكة والبلدان الأخرى.


وبينما ربط مراقبون بين قرار الحكومة وما تحدث عنه النائب عبدالكريم الدغمي تحت قبة البرلمان من اطلاق الملحق التجاري في السفارة الأمريكية توجيهات للتجار الأردنيين بعدم التعامل مع سوريا، أكد برماوي لـ الاردن24 أن القرار اقتصادي وتجاري بحت، لافتا إلى أن باب الاستيراد من سوريا متاح لعدد كبير من السلع الأخرى.
 
وقال برماوي إن قرار الوزارة جاء بما يراعي ويحقق المصلحة العامة الأردنية، وبعد تقييم آليات وتعامل الدول الأخرى مع السلع الأردنية المورّدة إليها، مجددا التأكيد على أن الاجراء اعتيادي وتقوم به الوزارة عادة، تماما كما تقوم أحيانا بمنع استيراد بعض السلع لعدة اعتبارات تستهدف الحفاظ على مصالح الاقتصاد الوطني وفي سياق ما تتضمنه الاتفاقات التجارية الموقعة مع بعض البلدان.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة اتخذت قرارا بحظر استيراد السلع التالية من سوريا: