آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - برر الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال برماوي، قرار الوزارة بحظر استيراد عدد من السلع من الجمهورية العربية السورية، بالقول إنه جاء في اطار المراجعة الدورية التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لعمليات التبادل التجاري بين المملكة والبلدان الأخرى.


وبينما ربط مراقبون بين قرار الحكومة وما تحدث عنه النائب عبدالكريم الدغمي تحت قبة البرلمان من اطلاق الملحق التجاري في السفارة الأمريكية توجيهات للتجار الأردنيين بعدم التعامل مع سوريا، أكد برماوي لـ الاردن24 أن القرار اقتصادي وتجاري بحت، لافتا إلى أن باب الاستيراد من سوريا متاح لعدد كبير من السلع الأخرى.
 
وقال برماوي إن قرار الوزارة جاء بما يراعي ويحقق المصلحة العامة الأردنية، وبعد تقييم آليات وتعامل الدول الأخرى مع السلع الأردنية المورّدة إليها، مجددا التأكيد على أن الاجراء اعتيادي وتقوم به الوزارة عادة، تماما كما تقوم أحيانا بمنع استيراد بعض السلع لعدة اعتبارات تستهدف الحفاظ على مصالح الاقتصاد الوطني وفي سياق ما تتضمنه الاتفاقات التجارية الموقعة مع بعض البلدان.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة اتخذت قرارا بحظر استيراد السلع التالية من سوريا: