آخر المستجدات
العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا

الصحف اللبنانية تبكي بيروت: الانهيار الكبير

الاردن 24 -  
سيطر الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء، على عناوين الصحف المحلية والعربية التي بكت مدينة لا تزال تحصي قتلاها وجرحاها جراء مأساة ضاعفت معاناتها وسط انهيار اقتصادي غير مسبوق.

الانفجار أسفر عن مقتل أكثر من مائة شخص وإصابة أربعة آلاف بجروح، فيما يواصل رجال الإنقاذ محاولات العثور على ضحايا وسط الركام في مرفأ بيروت والمباني المدمرة. وأُعلِنت العاصمة اللبنانية مدينة "منكوبة"، ودخلت في حداد على ضحايا الانفجار الذي قال "المعهد الأميركي للجيوفيزياء" إنّ أجهزة الاستشعار الخاصة به سجلته على أنه زلزال بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر.

صحيفة "النهار" اللبنانية نشرت صورة من المدينة المنكوبة على غلافها اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الفاجعة... الدولة الفاشلة تطلق النار على نفسها". واكتفت صحيفة "نداء الوطن" بصورة من موقع الانفجار، تحت عنوان أشبه بنعوة "يا بيروت...". وكتبت صحيفة "اللواء" على صفحتها الأولى أن "نكبة بيروت تهز العالم".

صحيفة "لوريون لو جور" الناطقة بالفرنسية نشرت صورتين صادمتين على غلافها الأول، واكتفت بكلمة L'apocalypse أي "نهاية العالم".

صحيفة "الأخبار" نشرت أيضاً صورة من موقع الانفجار، وخصصت ملفاً لما حصل عنوانه "الانهيار الكبير"، تضمن مقالات تحت عناوين "حرب نووية وقعت في بيروت" و"مرفأ بيروت مدمر: عن أي كارثة نتحدث؟" و"ضربة قاضية للقطاع الصحي" و"بيروت مدينة منكوبة" و"لا أزمة قمح".

مأساة بيروت لم تغب أيضاً عن الصحف العربية؛ صحيفة "الراي" الكويتية نشرت صورتين أوليتين من العاصمة المنكوبة على صفحتها الأولى، تحت عنوان عريض "بيروتشيما"، في تشبيه ما حصل بالقصف الذري الذي تعرضته له مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945. الإحالة إلى هيروشيما ظهرت في مواقع عدة تركية وعربية ودولية ناطقة بالعربية للحديث عما حصل.

العربي الجديد
 
Developed By : VERTEX Technologies