آخر المستجدات
النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن بتعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة
عـاجـل :

الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الصحة، الدكتور حكمت أبو الفول، أن الوزارة ستناقش بعد عودة الوزير سعد جابر اجراء تعديلات على التشريعات الخاصة بمعالجة حوادث الاعتداء على الكوادر الصحية، وذلك من خلال تغليظ العقوبات على المعتدي وفرض حبس المعتدين وعدم التنازل عنه، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون أبدا في ملفّ الاعتداء على كوادرها والتي كان اخرها الاعتداء على طبيب وطبيبة.

وقال أبو الفول لـ الاردن24 إن القانون يحفظ حقّ الدائرة التي يعمل بها الموظف في حال اسقاط الموظف حقّه الشخصي في قضايا الاعتداء، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتنازل عن حقّها في محاسبة المعتدين أبدا.

ولفت إلى وجود اهتمام حكومي رفيع المستوى بحادثة الاعتداء على الطبيبة روان سامي، حيث أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عدة اتصالات مع الوزارة لمتابعة القضية، بالاضافة لاتصالات وزير الداخلية ووزيرة الاعلام ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء مع الوزارة لمتابعة تفاصيل وتطورات القضية وحالة الطبيبة المعتدى عليها.

وحول الاتفاقية التي سبق أن وقعتها وزارة الصحة مع مديرية الأمن العام من أجل تأمين وحماية المؤسسات الصحية الحكومية والعاملين فيها، أكد أبو الفول أنها "انتهت"، فيما سيتمّ عقد اتفاقية جديدة تضع وزارة الصحة شروطها من أجل حماية بعض المستشفيات، ملمحا إلى أن الاتفاقية السابقة لم تطبق كما كان مفترضا، كما ستقرّ الوزارة بحقّ أي طرف الغاء الاتفاقية في حال لم يلتزم الطرف الآخر.

واستغرب أبو الفول تنامي ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية التي لم يعتدها الأردنيون، متسائلا: "كيف يعتدي مواطن على طبيب موجود من أجل خدمته؟! وكيف يقبل مواطن فكرة الاعتداء على أنثى؟! هل يُراجع المريض المؤسسات الصحية من أجل تلقي العلاج أم الاعتداء على الموظفات والموظفين الذين يقدمون له الخدمة؟!".
اقرا ايضا: