آخر المستجدات
الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها

الاردن 24 -  
أكد مدير مديرية صحة الوافدين في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، أن لا إعادة لفحوصات العمال الوافدين منذ بداية العام وحتى الأول من نيسان (أبريل) الحالي، لكن تم إضافة فحوصات جديدة للعمال الجدد للتأكد من خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

وقال شركس في تصريحات   ، اليوم الأحد، إن الوزارة أضافت فحوصات هابيتايتس سي وبي لعدد من فئات العمال الوافدين، خصوصا أولئك الذين يغيرون مهنهم من إنشاءات لصالون حلاقة مثلا، وكذلك تم إضافة فحص الزهري وفحص الحمل للعاملات الوافدات لأول مرة أو التي تغادر البلاد وتعود إليها، فضلا عن ايجاد تتبع للحالات المرضية بين الوافدين .

ويشترط قانون الصحة العامة؛ حصول العامل المستقدم على شهادة طبية، تؤكد خلوه من الأمراض من بلده الأصلي، فيما تجرى له الفحوصات اللازمة حال دخوله للمملكة.

وكانت وزارة الصحة قالت في بيان سابق لها إن الرسوم المستوفاة من الوافدين للفحوصات المخبرية والشعاعية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية زهيدة جدا مقارنة بكلفتها الحقيقية البالغة اضعاف الرسوم التي يتم تقاضيها حاليا .

وأكدت أنه من غير المقبول اضافة فحوص مخبرية جديدة مكلفة والاستمرار في استيفاء رسوم الفحوص للوافدين بمبلغ 30 دينارا لا ترقى إلى كلفة إجراء فحص واحد من الفحوص التي تجريها الوزارة .

وعلى ضوء الدراسات التي أجرتها الوزارة فيما يتعلق بكلفة إجراء الفحوص السابقة والجديدة المدخلة، فقد تم تحديد رسوم إجراء الفحوص بمبلغ 85 دينارا وهي بالكاد وفق الوزارة تصل إلى القيمة الحقيقية لإجراء مثل هذه الفحوص.

يذكر أن مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين يراجعها يوميا ما بين 500-600 وافد لغايات الإقامة وتصاريح العمل ويشكل ذلك عبئا ثقيلا لتوفير المتطلبات اللازمة من الأجهزة والمعدات والمواد المستخدمة في الفحص والتشخيص فضلا عن الكوادر الطبية والفنية التي توفرها الوزارة لهذه الغاية.الغد
 
 
Developed By : VERTEX Technologies