آخر المستجدات
الافراج عن نائب نقيب المعلمين بعد توقيفه لساعات العزب: نتائج فحص المخالطين لمصاب العارضة المركزي سلبية بين الوباء وبؤر الفقر.. كي لا ننسى أبناء المخيمات سلامة يكتب: متبرع صيني يفضح اثرياء الأردن ويعري تجار الوطنيات الزائفة الرزاز يوافق على استئناف العمل بمشروعات الباص سريع التردد اعتبارا من الثلاثاء الأمن: تكثيف الرقابة على حركة المركبات وحملة تصاريح الحركة الفراية يعلن عزل حيّ الربوة في ماركا.. ويؤكد التحقيق مع جميع المتورطين في بيع وتزوير تصاريح الحركة الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا العضايلة: لا موعد محدد لفتح الحدود.. ولا قرار بشأن استئناف عمل المؤسسات الحكومية والخاصة الملك يوجّه الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية أبناؤنا خارج البلاد في مهب الجائحة.. كي لا ننسى! مستشفى رحمة: جميع عينات المرضى بفترة مناوبة الطبيب المصاب بكورونا سلبية الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا خرفان لـ الاردن24: سنوزع طرود الخير على أبناء مخيم الحسين والنزهة خلال يومين جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات "العمالية المستقلة" تقدم مقترحا لتجنب "انفجار ما بعد الكورونا" مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم الضمان يؤجل أقساط سلف متقاعدي الضمان عن شهر نيسان القطاع الخاص ينهي خدمات 1281 عاملا منذ اعلان حظر التجول بسبب كورونا فتح عيادات الأسنان في المراكز الشاملة للحالات الطارئة.. وبدء استقبال مسحات الولادة الحديثة
عـاجـل :

الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي

الاردن 24 -  
 
أصدرت وزارة الصحة الموجز الإعلامي اليومي الثاني حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، وذلك لغاية الساعة 8:00 من مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020، مؤكدة عدم تسجيل أي اصابة بالفيروس المستجد حتى الآن، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي 15 حالة في مستشفى الوبائيات / إدارة مستشفيات البشير.

وبلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200.

ولفتت الوزارة إلى الأنباء التي تحدثت عن الاشتباه بإصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة، مبيّنة أن السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين، وقد كانت تعاني من أعراض انفلونزا عادية. 

وأشارت إلى أنه وفي ظل وجود السيدة على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته: إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020، وتطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.

وحول أبرز اجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس، قالت الوزارة إنه تم منع دخول القادمين من بعض الدول التي يتفشى فيها الفيروس من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، وهي: (الصين، كوريا الجنوبية، إيران)، وبخصوص ايطاليا، قالت الوزارة إنه (يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).

وتاليا الموجز الاعلامي:

الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن
صادر عن وزارة الصحة
آخر تحديث: الساعة 8:00 مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020
الإصابات:
حتى نشر هذا الموجز، لم تسجل حالات إصابة بفيروس الكورونا المستجد في الأردن.
الحجر الصحي:
عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 15
تتواجد هذه الحالات في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير.
العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200
أبرز الإجراءات:
أ‌-إجراءات تتعلق بالسفر
الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي:
الصين
كوريا الجنوبية
إيران
إيطاليا (ملاحظة: يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).
ب‌-إجراءات صحية
سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء.
مواد إعلامية متداولة:
تم تداول مادة إعلامية حول اشتباه إصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة. تفاصيل الحالة كالآتي:
السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين.
تعاني السيدة من أعراض انفلونزا عادية. في ظل وجودها على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته كالآتي:
تم إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020.
تم تطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.
نصائح وإرشادات وقائية:
تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
تغطية الفم والأنف عند السعال.
لأي استفسارات، يمكن التواصل مع وزارة الصحة على أرقام الخط الساخن:
065004545
0778410186




 
Developed By : VERTEX Technologies