آخر المستجدات
ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدًا أخيرًا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي

الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الصحة ضرورة مراعاة الاعتبارات العامة والشروط الصحية لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة، في ظل قرار الحكومة بعودة العمل بمؤسسات القطاع والمحاكم وغيرها من القطاعات، الإدارات والموظفين والمراجعين الى الالتزام بالدليل الإرشادي الذي اعلنته الحكومة للعودة للعمل، واتباع جملة من الإرشادات الصحية حفاظاً على السلامة العامة، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لاحتواء الفيروس والتي من شأنها التقليل من فرص انتقاله.

وبينت وزارة الصحة خلال التعليمات التي نشرتها اليوم الجمعة، ضمن حملة التوعوية المستمرة، ان الأشخاص الأكثر عرضة هم المصابون بأمراض القلب كضغط الدم ومرضى السرطان واصحاب المناعة الضعيفة والمدخنين، داعية اياهم لمراعاة البقاء في المنزل وتجنب الخروج والاختلاط قدر المستطاع.

كما، اكدت أهمية الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات في جميع الاوقات واثناء العمل وعند مراجعة الدوائر المختلفة وتجنب المصافحة والتقبيل وملامسة العينين والانف والفم باليد، والإنتظام كذلك بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، فيما دعت الجميع للحرص على حمل معقم اليدين خارج المنزل.

ودعت التعليمات الى تأجيل الاجتماعات والفعاليات قدر الإمكان، ومحاولة استبدالها بإجتماعات إلكترونية، في الوقت الذي، أكدت فيه على أهمية تجنب التواصل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، والإحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر مع أي شخص يسعل أو يعطس، والاستعاضة بالمحافظ الالكترونية بدل النقد، ومسح الأسطح بالمناديل الورقية المبللة قبل استخدامها.

ودعت التعليمات الموظفين الى عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو عند الشعور بالتعب والمرض، وكذلك إبلاغ الإدارة عن أية أعراض تنفسية لزميل أو أكثر في العمل.

واشارت التعليمات الى ضرورة الإلتزام بالطاقة الإستيعابية للمساحات المتاحة داخل اماكن العمل ومراعاة عدم الاكتظاظ فيها، فيما أكدت اهمية التوعية بالدوام المرن وتوضيحه للموظفين، مع مراعاة الاوضاع الصحية للموظفين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies