آخر المستجدات
كتاب فايز الطراونة يواصل اثارة الجدل عبر تويتر: في خدمة العهدين.. هكذا وقع الأردن بالدين - صور الحباشنة لـ الاردن24: خلافات حول قانون الانتخاب.. والحكومة تريد نوابا "على قد اليد" التربية تستعد لبدء دوام المدارس الاسبوع القادم.. وتكلف فرقا ميدانية لتفقد المباني رئة الأرض تحترق.. وماكرون يغضب رئيس البرازيل اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة - تفاصيل المعلمين: ضغوطات لمنع لقائنا بالإعلاميين.. وسنعقده ولو بالشارع تعيينات واسعة في وزارة الصحة - أسماء مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة شمال رام الله الحكومة تفكر في فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعي مدعوون للتعيين ولمقابلات ووظائف شاغرة في التربية (أسماء) بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء)
عـاجـل :

الصحة تطلب 1500 طبيب على نظام العقود بدعم صندوق التشغيل

الاردن 24 -  

طلبت وزارة الصحة من وزارة العمل ممثلا بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني.
وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر الا ان حاجة الوزارة تفوق في بعض التخصصات المخزون المتوفر في ديوان الخدمة، مؤكدا ان التعيين بنظام العقود ياتي بهدف اعطاء فرصة للخريجين الجدد بالتدريب والعمل ضمن كوادر وزارة الصحة وذلك للتخفيف من حجم البطالة الموجود وخاصة في التخصصات الطبية ،موضحا ان الوزارة بصدد تعيين عدد كبير من الاطباء والممرضين لسد النقص الحاصل .

الدستور
من جهتهم احتج اطباء الاقامة والاطباء العامون على طلب وزارة الصحة معتبرين ذلك تعديا صريحا وواضحا على برنامج اقامة الاطباء ، معتبرين ان عقود الاقامة حسب طلب الصحة تخلو من ادنى الحقوق .


واكد الرافضون لهذا الطلب ان تغيير سياسة الوزارة حول برامج الاقامة سيؤدي الى اغلاق باب التعيينات ويخفض راتب الطبيب المقيم من 750 دينارا الى 250 دينارا شهريا اذا ما نفذ هذا البرنامج متوقعين ان عددا كبيرا من الاطباء سيلجأون اليه لا سيما المتعطلين عن العمل .الدستور