آخر المستجدات
اعتصام أمام الصليب الاحمر في عمان الاربعاء للمطالبة بالافراج عن اللبدي ومرعي النقابات المهنية تسلم مسودة مقترحاتها حول تعديل “الخدمة المدنية” الضريبة: عدم وجود آلية خاصة لتطبيق الفوترة لا يعفي منها عاملون على النقل الذكي يهاجمون هيئة النقل.. ويتهمونها بالسماح لشركات النقل الكبرى باستغلالهم الخارجية: أرسلنا الصور التي قدمها والد ورد الربابعة إلى مصر.. ولم ننفِ صحتها عواصف رعدية وزخات برق تجتاح المملكة الليلة والأرصاد تحذر استياء عام يسيطر على مستثمري الحرة.. وعزوف عن الاستيراد نتيجة القرارات الحكومية الاردن يرسل طائرتي سوبر بيوما مزودة بغارفتين لاخماد حرائق لبنان البيئة ترسل فريقا الى العقبة للتحقيق في تسرب الامونيا.. والمجالي يحذّر.. والفوسفات تصدر بيانا جلسة سرية لقضاة ومخابرات الاحتلال لتحديد مصير هبة اللبدي الخميس الاردنية.. تحويل (4) طلاب احتجوا على رفع رسوم الدكتوراة وسكن الطالبات للتحقيق - صور ذوو الشاب الجوارنة يوافقون على استلام جثة ابنهم.. ويطالبون بمواصلة التحقيق - صور الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة المكفوفين من الاعتصام على الرابع.. واستياء من اهمال الحكومة مطالبهم - صور الرواشدة يكتب: شهادتان من "مطبخ" تطوير المناهج حرائق هائلة في لبنان تهدد البيوت والمدارس - فيديو وصور غيشان ل الاردن 24 :علينا مراجعة طبيب اخر لتشخيص اسباب الازمة الاقتصادية العميقة مصدر رسمي ل الاردن 24 : ملتزمون باجراء حوار وطني حول قانون الانتخاب العجارمة لـ الاردن24: لجنتان فنيتان لدراسة كتب العلوم والرياضيات للصفين الاول والرابع استياء واسع وانتقادات لاذعة للمناهج الجديدة.. ومطالبات بالغاء المركز الوطني للمناهج وحماية وزارة التربية استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة
عـاجـل :

الصحة تطلب 1500 طبيب على نظام العقود بدعم صندوق التشغيل

الاردن 24 -  

طلبت وزارة الصحة من وزارة العمل ممثلا بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني.
وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر الا ان حاجة الوزارة تفوق في بعض التخصصات المخزون المتوفر في ديوان الخدمة، مؤكدا ان التعيين بنظام العقود ياتي بهدف اعطاء فرصة للخريجين الجدد بالتدريب والعمل ضمن كوادر وزارة الصحة وذلك للتخفيف من حجم البطالة الموجود وخاصة في التخصصات الطبية ،موضحا ان الوزارة بصدد تعيين عدد كبير من الاطباء والممرضين لسد النقص الحاصل .

الدستور
من جهتهم احتج اطباء الاقامة والاطباء العامون على طلب وزارة الصحة معتبرين ذلك تعديا صريحا وواضحا على برنامج اقامة الاطباء ، معتبرين ان عقود الاقامة حسب طلب الصحة تخلو من ادنى الحقوق .


واكد الرافضون لهذا الطلب ان تغيير سياسة الوزارة حول برامج الاقامة سيؤدي الى اغلاق باب التعيينات ويخفض راتب الطبيب المقيم من 750 دينارا الى 250 دينارا شهريا اذا ما نفذ هذا البرنامج متوقعين ان عددا كبيرا من الاطباء سيلجأون اليه لا سيما المتعطلين عن العمل .الدستور