آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض

الاردن 24 -  
دعت وزارة الصحة، المواطنين إلى اتباع إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتمثل الإجراءات، حسب نشرة توعوية للوزارة بالامتناع عن التقبيل والاكتفاء بالمصافحة، والحد من شرب القهوة السادة من فنجان واحد، والحذر من لمس العينين أو الأنف والفم دون غسل اليدين، وضرورة استعمال مناديل ورقية عند السعال والعطاس. وأكدت الوزارة على المواطنين ضرورة مراجعة أقرب مستشفى عند الشعور بالمرض، مبينة أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تأتي على شكل صداع والتهاب بالحلق وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والسعال والرشح وإسهال في بعض الحالات.

وأشارت إلى أن الفئات الأكثر عرضة للمرض هم كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

وأكدت الوزارة على العاملين بالرعاية الصحية الذين يقدمون خدمات صحية للمواطنين، ضرورة ارتداء كمامات طبية أثناء تعاملهم مع المرضى المصابين بأعراض تنفسية حادة، وإبلاغ الجهات المعنية إذا ما بدأ العاملون الصحيون بالسعال أو العطس أو الشعور بالحمى بعد تقديم الرعاية لمريض مشتبه في إصابته بالمرض.

وشددت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون أو فركها بمعقم اليدين لمدة لا تقل عن 40 ثانية قبل التعامل مع المريض والبدء بأي إجراءات تتطلب النظافة والتعقيم وبعد التعرض لسوائل الجسم التي تمثل خطراً وخصوصاً بعد التعامل مع المرضى والبيئة المحيطة بهم وقبل ارتداء معدات الوقاية الشخصية وبعد نزعها.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies