آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

الصحة العالمية: جائحة كورونا أخذت منّا الكثير والتضامن سبيلنا للتعافي

الاردن 24 -  
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة فيروس الكورونا أخذت من العالم الكثير؛ لذا يجب أن نغتنم هذه اللحظة للالتقاء في وحدة وطنية وتضامن عالمي للسيطرة على المرض، ومعالجة التغير المناخي.
وأضاف غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة مساء اليوم الخميس بشأن مستجدات فيروس كورونا، واستضافة منتدى آسبن للأمن،عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمنظمة، "أنه بالرغم من اختلافاتنا، إلا أننا جنس بشري واحد نتشارك في نفس الكوكب، وأمننا مترابط ؛ فلن يكون هناك بلد آمن ، حتى نكون جميعًا آمنين".
وحثّ غيبريسوس، جميع القادة على اختيار طريق التعاون والعمل الآن للقضاء على هذا الوباء؛ مؤكّدا أنه ليس الخيار الذكي فحسب، بل إنه الاختيار الصحيح وهو الخيار الوحيد لدينا".
وأضاف: "في حين كان يُنظر إلى الصحة في كثير من الأحيان على أنها تكلفة، فقد أظهرت اول جائحة فيروس كورونا في التاريخ مدى أهمية الاستثمار الصحي للأمن القومي؛ والتغطية الصحية الشاملة ضرورية لأمننا الصحي العالمي الجماعي".
وبيّن غيبريسوس، أنه في هذا الأسبوع يقوم فريق المنظمة في لبنان بالاستجابة لتداعيات الانفجار الكبير الذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصًا وجرح 5000 على الأقل، الذي أظهر أنه سواء كانت الاستجابة لجائحة فيروس كورونا، أو تفشي الأمراض، أو الاستجابة للكوارث الإنسانية والطبيعية، فإن جميعها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأمن الصحي العالمي.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies