آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

الصحة العالمية: جائحة كورونا أخذت منّا الكثير والتضامن سبيلنا للتعافي

الاردن 24 -  
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن جائحة فيروس الكورونا أخذت من العالم الكثير؛ لذا يجب أن نغتنم هذه اللحظة للالتقاء في وحدة وطنية وتضامن عالمي للسيطرة على المرض، ومعالجة التغير المناخي.
وأضاف غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة مساء اليوم الخميس بشأن مستجدات فيروس كورونا، واستضافة منتدى آسبن للأمن،عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمنظمة، "أنه بالرغم من اختلافاتنا، إلا أننا جنس بشري واحد نتشارك في نفس الكوكب، وأمننا مترابط ؛ فلن يكون هناك بلد آمن ، حتى نكون جميعًا آمنين".
وحثّ غيبريسوس، جميع القادة على اختيار طريق التعاون والعمل الآن للقضاء على هذا الوباء؛ مؤكّدا أنه ليس الخيار الذكي فحسب، بل إنه الاختيار الصحيح وهو الخيار الوحيد لدينا".
وأضاف: "في حين كان يُنظر إلى الصحة في كثير من الأحيان على أنها تكلفة، فقد أظهرت اول جائحة فيروس كورونا في التاريخ مدى أهمية الاستثمار الصحي للأمن القومي؛ والتغطية الصحية الشاملة ضرورية لأمننا الصحي العالمي الجماعي".
وبيّن غيبريسوس، أنه في هذا الأسبوع يقوم فريق المنظمة في لبنان بالاستجابة لتداعيات الانفجار الكبير الذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصًا وجرح 5000 على الأقل، الذي أظهر أنه سواء كانت الاستجابة لجائحة فيروس كورونا، أو تفشي الأمراض، أو الاستجابة للكوارث الإنسانية والطبيعية، فإن جميعها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأمن الصحي العالمي.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies