آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن

الاردن 24 -  
أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، مبادرة "الإقلاع عن التبغ"، والتي تهدف إلى مساعدة 3ر1 مليار مستخدم للتبغ (مدخن) في العالم للإقلاع عنه خلال جائحة (كوفيد-19).

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته اليوم الجمعة، عبر تقنية التواصل المرئي، بحضور رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والمناصرة لمكافحة التبغ العالمي الأميرة دينا مرعد، إن هذه المبادرة سيتم إطلاقها في الأردن أولاً، التي لديها بعض أعلى معدلات استخدام التبغ في العالم، ثم طرحها عالميًا خلال الأشهر القادمة.

وتحدّثت الأميرة دينا مرعد عن المبادرة قائلة: "يسرني أن الأردن جزء من هذه المبادرة، التي ستساعد على الدعوة لمكافحة التبغ، ودعم منظمات المجتمع المدني في جهودها المتواصلة من أجل مستقبل صحي لأردن خالٍ من التدخين".

وأضافت سموها : "في الأسبوع الماضي فقط، اعتمدت الحكومة الأردنية حظراً على التدخين والتدخين الإلكتروني في الأماكن العامة، فالعلاقة بين التدخين ومرض (كوفيد-19) تجعل من الضروري على الحكومات تمرير قوانين شاملة لمكافحة التبغ من شأنها حماية صحة شعوبها خلال هذا الوباء وما بعده".

إلى ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في المؤتمر الذي تناول المستجدات الأخيرة المتعلقة بجائحة (كوفيد-19)، وبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المبادرة ستساعد الناس في الوصول بحرية للموارد التي يحتاجون إليها للإقلاع عن التبغ ، مثل العلاج ببدائل النيكوتين، والحصول على مشورة صحية رقمية.

وأوضح غيبرييسوس، أن التدخين يقتل 8 ملايين شخص سنويًا، ولكن إذا كان المستخدمون بحاجة إلى المزيد من الدوافع للتخلص من هذه العادة، فإن الوباء يوفر الحافز المناسب لذلك؛ فالأدلة تكشف أن المدخنين هم أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بحالة حادة من أعراض مرض (كوفيد-19).

وبالعودة لأخر مستجدات وباء (كوفيد-19)، قال غيبرييسوس أن العالم سجل اليوم 12 مليون حالة، وفي الأسابيع أل 6 الماضية، زادت الحالات إلى أكثر من الضعف؛ ما يعني ارتفاع قياسي للإصابات في العالم.

يُشار أن المدير العام للمنظمة، كان قد شكر خلال المؤتمر شركة جونسون آند جونسون لصحة المستهلك؛ لتبرعهم بما يقرب من 40 ألف من لصقات النيكوتين التي تساعد المدخنين على الإقلاع عنه.

وقالت المنظمة، إنه على الرغم من أن حوالي 60 بالمئة من مستخدمي التبغ في جميع أنحاء العالم يقولون أنهم يريدون الإقلاع عن التدخين، فإن 30 بالمئة منهم فقط لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يمكن أن تساعدهم على القيام بذلك.

لقد تم تصميم مبادرة الوصول إلى الإقلاع عن التبغ لتقديم خدمات الإقلاع عن التبغ التي ستساعد الناس على التغلب على الإدمان الجسدي والعقلي على التبغ.
(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies