آخر المستجدات
فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد

الصحة العالمية: العلاقة بين فيروس كورونا ومتلازمة كاواساكي لدى الأطفال واردة

الاردن 24 -  

أكدت منظمة الصحة العالمية أن العلاقة بين فيروس كورونا المستجد وتطور متلازمة كاواساكي لدى الأطفال أمر وارد، مشيرة إلى أن خبرائها يعملون على تحديد الحقيقة في هذا الموضوع.

وقال مدير المكتب الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، في حديث لقناة "روسيا 1" نشر اليوم الأربعاء: "هذا الفيروس جديد ويافع وهناك أشياء معنية لا نعرفها حوله. على سبيل المثال تأثيره على الأطفال".

وتابع كلوغي: "حسب التوجه العام، ينشر الأطفال هذا المرض بنسبة أقل، وحتى في حال إصابتهم بالمرض فإنه يسير بشكل طفيف. لكننا نشاهد مع ذلك على مدار عدة أسابيع رصد متلازمة كاواساكي الذي يصيب الأعضاء والمناعة وهو فتاك للغاية".

وأوضح المسؤول أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت سابقا أن متلازمة كاواساكي غير مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنها غيرت من موقفها.

وأوضح: "نحن الآن متشككون في هذا الأمر. وتقوم منظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن بتنشيط الشبكة العالمية لأطباء الأطفال، ونعمل على تكييف التقارير التي تصف حالات الإصابة بالمرض لإجراء مراقبة دقيقة".

وسبق أن أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، إحدى أكبر بؤر تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، عن زيادة عدد الإصابات بداء كاواساكي في البلاد بـ30 مرة، كما أكدت ولاية نيويورك تسجيل الأعراض المماثلة لتلك التي يتميز بها هذا المرض، خاصة درجة الحرارة المرتفعة والطفح الجلدي والألم في البطن والتقيؤ، لدى العديد من الأطفال الذين أصيب بفيروس كورونا، إضافة إلى رصد حالات مشابهة في كل من بريطانيا وألمانيا وسويسرا.

ويتمثل داء كاواساكي، وهو متلازمة العقدة اللمفية المخاطية الجلدية، في التهاب شامل يصيب الأوعية الدموية صغيرة ومتوسطة الحجم، ويؤثر علي جدرانها مما قد يسبب التوسعات الشريانية، خاصة الشرايين التاجية وهي التي تغذي القلب.

المصدر: نوفوستي + وكالات


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies