آخر المستجدات
سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: طفح الكيل.. والحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي

الشوبكي لـ الاردن24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي من نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية على كافة الشرائح لتعويض خسائر الشركة الوطنية وتحميلها للمواطنين حسب شروط صندوق النقد الدولي لمنح الأردن القرض الأخير الذي تسلمت الحكومة جزءا منه.

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن الحكومة تدرس حاليا إعادة النظر في التعرفة الكهربائية في محاولة منها لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين لوجود خسائر بالشركة الوطنية ووجود أرقام صادمة في البيانات المالية الأخيرة نظرا لانخفاض استهلاك الأردن من الكهرباء عن العام 2017 بينما زادت الاستطاعة لشركات التوليد بسبب سوء التعاقد ما حمل الشركة أعباء وخسائر إضافية سيتم تحميلها للمواطنين.

وقال إن الحكومة نتيجة سوء الإدارة والتخطيط قامت بالتعاقد مع شركات متعددة لتوليد الكهرباء لمدد طويلة تصل إلى 25 عاما ومنها من لا تعمل الآن في التوليد وتتقاضى قيمة العقد نتيجة تدخل المتنفذين والفاسدين مشيرا إلى أنه بالرغم من أن كلف الإنتاج انخفضت إلا أنها انعكست سلبا على المواطنين من خلال رفع الأسعار. 

وبين أن الأردن أصبح ينتج الآن 5200 ميغاوات في حين أن حاجته الفعلية 3200 ميغاوات وهذا ما يجعل الشركة الوطنية تتعرض للخسائر بالرغم من انخفاض كلف الإنتاج.