آخر المستجدات
الشخاترة يعلن أماكن عرض جداول الناخبين في البلقاء عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة إجراء 6325 فحص كورونا لمواطنين في الطفيلة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة

الشوبكي لـ الاردن24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي من نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية على كافة الشرائح لتعويض خسائر الشركة الوطنية وتحميلها للمواطنين حسب شروط صندوق النقد الدولي لمنح الأردن القرض الأخير الذي تسلمت الحكومة جزءا منه.

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن الحكومة تدرس حاليا إعادة النظر في التعرفة الكهربائية في محاولة منها لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين لوجود خسائر بالشركة الوطنية ووجود أرقام صادمة في البيانات المالية الأخيرة نظرا لانخفاض استهلاك الأردن من الكهرباء عن العام 2017 بينما زادت الاستطاعة لشركات التوليد بسبب سوء التعاقد ما حمل الشركة أعباء وخسائر إضافية سيتم تحميلها للمواطنين.

وقال إن الحكومة نتيجة سوء الإدارة والتخطيط قامت بالتعاقد مع شركات متعددة لتوليد الكهرباء لمدد طويلة تصل إلى 25 عاما ومنها من لا تعمل الآن في التوليد وتتقاضى قيمة العقد نتيجة تدخل المتنفذين والفاسدين مشيرا إلى أنه بالرغم من أن كلف الإنتاج انخفضت إلا أنها انعكست سلبا على المواطنين من خلال رفع الأسعار. 

وبين أن الأردن أصبح ينتج الآن 5200 ميغاوات في حين أن حاجته الفعلية 3200 ميغاوات وهذا ما يجعل الشركة الوطنية تتعرض للخسائر بالرغم من انخفاض كلف الإنتاج.
 
Developed By : VERTEX Technologies