آخر المستجدات
المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول ارتفاع أسعار الأعلاف وسوق سوداء نتيجة الممارسات الإحتكارية فريق استمرارية العمل : لن يتم فتح البنوك وشركات الصرافة للتجار أو المواطنين قبل يوم الاثنين
عـاجـل :

الشواربة خارج سياقات التعامل مع الازمة

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - أكد عضو لجنة استمرارية العمل الحكومية، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن عملية بيع الخبز لم تشمل نحو 60% من سكان العاصمة عمان، وذلك نتيجة عدم كفاية الحافلات وكميات الخبز التي تحملها تلك الحافلات، في ظلّ التهافت الكبير على الشراء من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن الحلّ سيكون بزيادة أعداد الحافلات في المناطق المكتظة سكانيا.

حديث الشواربة، يكشف حجم انفصال أمين عمان عن واقع العاصمة لدى اتخاذ وتنفيذ قرار بيع الخبز في الحافلات، تماما كما هو حال رئيس لجنة استمرارية العمل ووزير العمل نضال البطاينة. والأصل أن الأمين يعي جيّدا واقع عمان ويعرف مناطقها وأحوال قاطنيها، وكان عليه زيادة أعداد الحافلات منذ البداية، وأن لا يترك الناس تتزاحم على الحافلات من أجل تأمين رغيف خبز لعائلاتها.

لا نعلم جدوى قرار الشواربة بزيادة أعداد الحافلات وقد اضطرت الحكومة لاتخاذ قرار بفتح البقالات والمخابز والسماح للناس بمغادرة بيوتها إلى البقالات -التي يمكن تزويدها بالخبز لتبيعه للناس- بالاضافة لامكانية الشراء من المخابز مباشرة، لكنه والبطاينة يتحملان جزءا كبيرا من فشل فكرة توصيل الخبز للناس دون السماح بالتجمهر والاكتظاظ بالشكل الذي شاهدناه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies