آخر المستجدات
تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان الشرطة الأميركية تقتل متظاهرا.. وترمب يلوم اليساريين على الإحتجاجات شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة
عـاجـل :

الشراكة والانقاذ يدعو الحكومة للاستماع إلى آراء الجميع.. وحماية الفئات الأقل حظّا

الاردن 24 -  
دعا حزب الشراكة والانقاذ الحكومة إلى توسيع المشاركة والتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني، والإفادة من كافة فئات الشعب، والاستماع إلى آراء الجميع من أجل الوصول معا إلى بر الأمان، واستثمار حالة التوحد الوطني في بناء مستقبل واعد في كل المجالات، وبما يمكننا من مواجهة آثار جائحة كورونا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي.

كما دعا الحزب في بيان صحفي إلى اتخاذ القرارات العاجلة لحماية الفئات الأقل حظا، ودعمها لمواصلة دورها الاجتماعي والاقتصادي في المستقبل المتوسط والبعيد.

وأشار البيان إلى أن قانون الدفاع كان ضرورة لتمكين الحكومة من القيام بدورها في مواجهة الجائحة وتحقيق أهداف هذه المعركة الوطنية، مشددا على أهمية استخدام الصلاحيات الاستثنائية التي يوفرها هذا القانون في أضيق نطاق وبما يفضي لمحاصرة هذه الجائحة، ومعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي ستنجم عنها، وبما لا يمس حقوق الناس وحرياتهم إلا في الحدود الدنيا الضرورية.

وتاليا نصّ البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ
حول تطورات مواجهة فايروس كورونا المستجد
 

يواصل المكتب التنفيذي لحزب الشراكة والانقاذ عقد اجتماعاته باستخدام التقنيات الإلكترونية، في ظل المعركة الوطنية الشاملة لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد، واستمع في لقائة يوم أمس إلى مجموعة من التقارير حول تطورات الحالة الراهنة، وإجراءات الحكومة الصحية والاقتصادية، ويودّ الحزب التأكيد على دعمه لكل جهد وطني يحاصر المرض، ويساهم في عزل المصابين ومعالجتهم، كما يؤكد على كوادر الحزب وأنصاره بضرورة التكافل المجتمعي في مناطقهم والالتزام التام لتنفيذ البرامج الوقائية.

ويحيّي الحزب العاملين في القطاعات الطبية المختلفة، الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن الوطن، ويصلون الليل بالنهار في رصد الحالات الجديدة وعزل المصابين والسهر على متابعتهم، كما يوجه التحية لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية التي تشكل السياج لحراسة الانجازات الطبية ودعمها، والحفاظ على أمن الوطن والمواطنين. وتحية اعتزاز وفخر لشعبنا الأردني الواعي، الذي أثبت للعالم أننا دولة حضارية وقادرة على مواجهة الكارثة بتعاوننا جميعا وإلتزامنا بيوتنا، وبذل الغالي والنفيس لتحقيق التكافل الاجتماعي في مدننا وقرانا.

ويدعو المكتب التنفيذي للحزب الحكومة إلى توسيع المشاركة والتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني، والإفادة من كافة فئات الشعب، والاستماع إلى آراء الجميع من أجل الوصول معا إلى بر الأمان، واستثمار حالة التوحد الوطني في بناء مستقبل واعد في كل المجالات، وفي هذا السياق فإننا ندعو إلى جهد وطني جمعي لمواجهة آثار هذه الجائحة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي، واتخاذ القرارات العاجلة لحماية الفئات الأقل حظا، ودعمها لمواصلة دورها الاجتماعي والاقتصادي في المستقبل المتوسط والبعيد.

إن المكتب التنفيذي للحزب يرى أن قانون الدفاع كان ضرورة لتمكين الحكومة من القيام بدورها في مواجهة الجائحة وتحقيق أهداف هذه المعركة الوطنية، ولا بد من استخدام الصلاحيات الاستثنائية التي يوفرها هذا القانون في أضيق نطاق وبما يفضي لمحاصرة هذه الجائحة، ومعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي ستنجم عنها، وبما لا يمس حقوق الناس وحرياتهم إلا في الحدود الدنيا الضرورية لذلك.

حمى الله الأردن وحفظه من كل سوء، ورحم الله المتوفين، وعجل بشفاء المرضى.
 

المكتب التنفيذي لحزب الشراكة والإنقاذ

5/4/2020م

#خليكفي البيت، #معاننتصر.

لمزيد من المعلومات الاتصال مع الأمانة العامة للحزب على الرقم: 0795158697
 
 
Developed By : VERTEX Technologies