آخر المستجدات
المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار

الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس ابراهيم الشحاحدة، أن الوزارة تركز بالمرحلة الحالية على تغيير النمط الزراعي في المملكة، نظرا للحاجة الماسة لتنويع الانتاج الزراعي الأردني.

وقال الشحاحدة لـ الاردن24 إن سياسة حماية المنتج المحلي تقتضي التنوع بالانتاج والتوسع بزراعة المحاصيل التي نحن بحاجة لها لتحقيق الاكتفاء الذاتي مثل البصل والثوم والبطاطا والجزر، لتعويض تصدير البندورة التي كانت نسبة الاستثمار بها تصل في السنوات السابقة إلى 90% وانخفضت إلى 50% وهي معادلة جيدة.

وأشار إلى أن سياسة حماية المنتج المحلي ليست حكرا على الأردن وحده، بل سياسة تتبعها كل الدول، مشيرا إلى أن ذهاب الكويت لاتخاذ قرار بتعليق استقبال المنتجات الزراعية من مصر والأردن في فترات محددة مبرر ولا يؤثر بشكل مباشر على التصدير وذلك لكون فترة الانتاج التي أعلن عنها لا يكون هناك تصدير كبير، ووقت الحاجة يكون في فصل الصيف.

وكان مقرر لجنة المرافق العامة في مجلس النواب الكويتي، النائب ماجد المطيري، قال إن اللجنة ستوصي بمنع استيراد منتجات زراعية من الأردن ومصر.