آخر المستجدات
"حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) إربد.. لا إصابات بكورونا لليوم السادس على التوالي لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية

السينما تعزز التفاهم

الاردن 24 -  
تدعم وزارة الخارجية الألمانية التبادل والحوار بين الثقافات في مهرجان برلين السينمائي "برليناله".
رفع الستار عن فعاليات الدورة التاسع والستين لمهرجان الأفلام العالمي في برلين. تعيش برلين حتى 17فبراير/ شباط أجواء فن السينما بشكل كامل. يُعد برليناله أكبر مهرجان جماهيري في العالم، اذ أنه يجلب صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، نجوم السينما المعروفين عالمياً والمواهب الطموحة القادمة إلى العاصمة الألمانية.

من أجل صور أصلية وقصص غير عادية
تدعم وزارة الخارجية الالمانية لسنوات عديدة مهرجان برليناله. تقوم وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع صندوق السينما العالمي ((WCF بدعم إنتاج الأفلام في المناطق التي تعانى من نقص في البنية التحتية اللازمة لصناعة السينما. والنتيجة هي أفلام تنقل من خلال المحتوى والقصص غير العادية وأسلوبها الجمالي الخاص بها صورة حقيقية للمناطق التي يحكون عنها.
يتلقى على سبيل المثال صانعو الأفلام من البلدان الأفريقية الدعم. يجمع "محور أفريقيا" بين صانعي الأفلام الإفريقيين والمنتجين الألمان. هذا من شأنه مساعدة ثقافة الأفلام الأفريقية على الوصول إلى المزيد من العالمية.

تعزيز المساواة في صناعة السينما
تدعم وزارة الخارجية الألمانية بالإضافة إلى ذلك المساواة في حقوق المرأة في صناعة السينما. في أثناء مؤتمر أقيم بالتعاون مع مبادرة "برو كوت فيلم" ومنظماتها الدولية الشريكة ، التي وضعت لنفسها هدف زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مجالات إنتاج الأفلام، بحسب ميشيل مونتيفيرينج وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية:
"نريد أن نتحدث عن كيفية تحقيق المساواة في الفيلم في النهاية، لأنني أعتقد أن قضية المساواة ستكون واحدة من الموضوعات الأساسية في مهرجان برليناله هذا العام ".

مهرجان برسالة قوية: "الشأن الخاص شأن سياسي"
يعتمد سحر مهرجان برليناله على تنوعه: يتم تمثيل جميع فئات الأفلام من الفيلم الروائي إلى التجربة الفنية. يعكس برنامج المهرجان في الوقت ذاته مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمواقف واساليب الحياة . تقدم برلين نفسها أكثر من أي وقت مضى في هذه الأيام كمكان للحوار والنقاش الفني والثقافي. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويربطهم حبهم للسينما والفن.
يُحدد برليناله بالإضافة إلى ذلك دائماً رسائل سياسية قوية ومهمة، وهذا العام صراحةً تحت شعار: "الشأن الخاص شأن سياسي".

 
Developed By : VERTEX Technologies