آخر المستجدات
"طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية
عـاجـل :

السينما تعزز التفاهم

الاردن 24 -  
تدعم وزارة الخارجية الألمانية التبادل والحوار بين الثقافات في مهرجان برلين السينمائي "برليناله".
رفع الستار عن فعاليات الدورة التاسع والستين لمهرجان الأفلام العالمي في برلين. تعيش برلين حتى 17فبراير/ شباط أجواء فن السينما بشكل كامل. يُعد برليناله أكبر مهرجان جماهيري في العالم، اذ أنه يجلب صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، نجوم السينما المعروفين عالمياً والمواهب الطموحة القادمة إلى العاصمة الألمانية.

من أجل صور أصلية وقصص غير عادية
تدعم وزارة الخارجية الالمانية لسنوات عديدة مهرجان برليناله. تقوم وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع صندوق السينما العالمي ((WCF بدعم إنتاج الأفلام في المناطق التي تعانى من نقص في البنية التحتية اللازمة لصناعة السينما. والنتيجة هي أفلام تنقل من خلال المحتوى والقصص غير العادية وأسلوبها الجمالي الخاص بها صورة حقيقية للمناطق التي يحكون عنها.
يتلقى على سبيل المثال صانعو الأفلام من البلدان الأفريقية الدعم. يجمع "محور أفريقيا" بين صانعي الأفلام الإفريقيين والمنتجين الألمان. هذا من شأنه مساعدة ثقافة الأفلام الأفريقية على الوصول إلى المزيد من العالمية.

تعزيز المساواة في صناعة السينما
تدعم وزارة الخارجية الألمانية بالإضافة إلى ذلك المساواة في حقوق المرأة في صناعة السينما. في أثناء مؤتمر أقيم بالتعاون مع مبادرة "برو كوت فيلم" ومنظماتها الدولية الشريكة ، التي وضعت لنفسها هدف زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مجالات إنتاج الأفلام، بحسب ميشيل مونتيفيرينج وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية:
"نريد أن نتحدث عن كيفية تحقيق المساواة في الفيلم في النهاية، لأنني أعتقد أن قضية المساواة ستكون واحدة من الموضوعات الأساسية في مهرجان برليناله هذا العام ".

مهرجان برسالة قوية: "الشأن الخاص شأن سياسي"
يعتمد سحر مهرجان برليناله على تنوعه: يتم تمثيل جميع فئات الأفلام من الفيلم الروائي إلى التجربة الفنية. يعكس برنامج المهرجان في الوقت ذاته مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمواقف واساليب الحياة . تقدم برلين نفسها أكثر من أي وقت مضى في هذه الأيام كمكان للحوار والنقاش الفني والثقافي. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويربطهم حبهم للسينما والفن.
يُحدد برليناله بالإضافة إلى ذلك دائماً رسائل سياسية قوية ومهمة، وهذا العام صراحةً تحت شعار: "الشأن الخاص شأن سياسي".