آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

السينما تعزز التفاهم

الاردن 24 -  
تدعم وزارة الخارجية الألمانية التبادل والحوار بين الثقافات في مهرجان برلين السينمائي "برليناله".
رفع الستار عن فعاليات الدورة التاسع والستين لمهرجان الأفلام العالمي في برلين. تعيش برلين حتى 17فبراير/ شباط أجواء فن السينما بشكل كامل. يُعد برليناله أكبر مهرجان جماهيري في العالم، اذ أنه يجلب صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، نجوم السينما المعروفين عالمياً والمواهب الطموحة القادمة إلى العاصمة الألمانية.

من أجل صور أصلية وقصص غير عادية
تدعم وزارة الخارجية الالمانية لسنوات عديدة مهرجان برليناله. تقوم وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع صندوق السينما العالمي ((WCF بدعم إنتاج الأفلام في المناطق التي تعانى من نقص في البنية التحتية اللازمة لصناعة السينما. والنتيجة هي أفلام تنقل من خلال المحتوى والقصص غير العادية وأسلوبها الجمالي الخاص بها صورة حقيقية للمناطق التي يحكون عنها.
يتلقى على سبيل المثال صانعو الأفلام من البلدان الأفريقية الدعم. يجمع "محور أفريقيا" بين صانعي الأفلام الإفريقيين والمنتجين الألمان. هذا من شأنه مساعدة ثقافة الأفلام الأفريقية على الوصول إلى المزيد من العالمية.

تعزيز المساواة في صناعة السينما
تدعم وزارة الخارجية الألمانية بالإضافة إلى ذلك المساواة في حقوق المرأة في صناعة السينما. في أثناء مؤتمر أقيم بالتعاون مع مبادرة "برو كوت فيلم" ومنظماتها الدولية الشريكة ، التي وضعت لنفسها هدف زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مجالات إنتاج الأفلام، بحسب ميشيل مونتيفيرينج وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية:
"نريد أن نتحدث عن كيفية تحقيق المساواة في الفيلم في النهاية، لأنني أعتقد أن قضية المساواة ستكون واحدة من الموضوعات الأساسية في مهرجان برليناله هذا العام ".

مهرجان برسالة قوية: "الشأن الخاص شأن سياسي"
يعتمد سحر مهرجان برليناله على تنوعه: يتم تمثيل جميع فئات الأفلام من الفيلم الروائي إلى التجربة الفنية. يعكس برنامج المهرجان في الوقت ذاته مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمواقف واساليب الحياة . تقدم برلين نفسها أكثر من أي وقت مضى في هذه الأيام كمكان للحوار والنقاش الفني والثقافي. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويربطهم حبهم للسينما والفن.
يُحدد برليناله بالإضافة إلى ذلك دائماً رسائل سياسية قوية ومهمة، وهذا العام صراحةً تحت شعار: "الشأن الخاص شأن سياسي".