آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

السينما تعزز التفاهم

الاردن 24 -  
تدعم وزارة الخارجية الألمانية التبادل والحوار بين الثقافات في مهرجان برلين السينمائي "برليناله".
رفع الستار عن فعاليات الدورة التاسع والستين لمهرجان الأفلام العالمي في برلين. تعيش برلين حتى 17فبراير/ شباط أجواء فن السينما بشكل كامل. يُعد برليناله أكبر مهرجان جماهيري في العالم، اذ أنه يجلب صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، نجوم السينما المعروفين عالمياً والمواهب الطموحة القادمة إلى العاصمة الألمانية.

من أجل صور أصلية وقصص غير عادية
تدعم وزارة الخارجية الالمانية لسنوات عديدة مهرجان برليناله. تقوم وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع صندوق السينما العالمي ((WCF بدعم إنتاج الأفلام في المناطق التي تعانى من نقص في البنية التحتية اللازمة لصناعة السينما. والنتيجة هي أفلام تنقل من خلال المحتوى والقصص غير العادية وأسلوبها الجمالي الخاص بها صورة حقيقية للمناطق التي يحكون عنها.
يتلقى على سبيل المثال صانعو الأفلام من البلدان الأفريقية الدعم. يجمع "محور أفريقيا" بين صانعي الأفلام الإفريقيين والمنتجين الألمان. هذا من شأنه مساعدة ثقافة الأفلام الأفريقية على الوصول إلى المزيد من العالمية.

تعزيز المساواة في صناعة السينما
تدعم وزارة الخارجية الألمانية بالإضافة إلى ذلك المساواة في حقوق المرأة في صناعة السينما. في أثناء مؤتمر أقيم بالتعاون مع مبادرة "برو كوت فيلم" ومنظماتها الدولية الشريكة ، التي وضعت لنفسها هدف زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مجالات إنتاج الأفلام، بحسب ميشيل مونتيفيرينج وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية:
"نريد أن نتحدث عن كيفية تحقيق المساواة في الفيلم في النهاية، لأنني أعتقد أن قضية المساواة ستكون واحدة من الموضوعات الأساسية في مهرجان برليناله هذا العام ".

مهرجان برسالة قوية: "الشأن الخاص شأن سياسي"
يعتمد سحر مهرجان برليناله على تنوعه: يتم تمثيل جميع فئات الأفلام من الفيلم الروائي إلى التجربة الفنية. يعكس برنامج المهرجان في الوقت ذاته مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمواقف واساليب الحياة . تقدم برلين نفسها أكثر من أي وقت مضى في هذه الأيام كمكان للحوار والنقاش الفني والثقافي. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويربطهم حبهم للسينما والفن.
يُحدد برليناله بالإضافة إلى ذلك دائماً رسائل سياسية قوية ومهمة، وهذا العام صراحةً تحت شعار: "الشأن الخاص شأن سياسي".

 
Developed By : VERTEX Technologies