آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

السيطرة على حريق غابة الشهيد عمر الرحامنة بالبلقاء

الاردن 24 -  

تمكنت كوادر الدفاع المدني في محافظة البلقاء بالتعاون مع كوادر مديرية حراج البلقاء ومديرية زراعة وادي الاردن وبلدية معدي الجديدة والكتيبة الهاشمية العاشرة ومديرية اشغال البلقاء من السيطرة على الحريق الذي نشب في غابة الشهيد عمر الرحامنة على طريق العارضة دير علا والذي اتى على مساحة 400 دونم ما بين اعشاب جافة واشجار حرجية واستمر لساعات الصباح الاولى من اليوم الجمعة.
وقال مساعد امين عام الحراج والمراعي والحصاد المائي المهندس رائد العدوان ان المؤشرات الاولية تشير الى ان الحريق مفتعل واتى على مساحات واسعة من الاشجار والاعشاب الجافة .
واضاف لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الاعشاب الجافة ساعدت بشكل كبير على سرعة انتشار النيران وهذا يتطلب منا جميعا في هذه الأيام ضرورة الانتباه لحماية ثروتنا الوطنية من الغابات التي بذل جهد كبير في إنشائها.
وبين العدوان ان الحرائق تسببت بخسارة مساحات واسعة من الاشجار سواء الحرجية او اشجار البساتين داعيا المواطنين إلى ضرورة تجنب اشعال النيران في هذه الاوقات وعدم ازالة الاعشاب بواسطة النيران سواء حول المنازل او المزارع او المحاصيل الحقلية.
من جهته قال مدير زراعة وادي الاردن المهندس بكر البلاونة ان الحريق بدا منذ الساعة الاولى بعد الافطار ولكن سرعة استجابة كوادر مديرية الحراج والزراعة وكوادر الدفاع المدني والقوات المسلحة ومديرية اشغال البلقاء وبلدية معدي الجديدة ساهمت بشكل كبير في عدم امتداد النيران الى مساحات واسعة مبينا ان الحريق أتى على مساحة 300 دونم اشجار و 100 دونم اعشاب جافة إضافة الى تلف كامل في شبكة الري الموزعة على مساحه 400 دونم.(بترا)


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies