آخر المستجدات
النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة

السماح للمزارعين بالبيع مباشرة للمواطنين وتجار التجزئة

الاردن 24 -  
قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة، إنه سمح للمزارعين ببيع منتوجاتهم من الخضار مباشرة من المرزعة دون الحاجة لتوريدها إلى السوق المركزي في العاصمة للتخفيف عليهم.
وأضاف لـ(بترا) أن المزارع يستطيع أيضاً بيع منتوجاته داخل الأحياء السكنية خلال الأوقات المصرح بها ضمن تعليمات الحكومة، مبيناً أنه بإمكان تاجر التجزئة الحصول على البضاعة مباشرة من المزارع شرط الالتزام بشروط السلامة العامة.
وأوضح البلاونة أنه تم السماح للمصدرين بإدخال براداتهم إلى المزارع والحصول على الخضار التي يحتاجونها بالتعامل المباشر مع المزارع.
وأكد أن المنتوجات الزراعية الأساسية مثل البندورة والبطاطا والكوسا والباذنجان والفلفل بأنواعه موجودة ومتوفرة.
من جهته، قال رئيس اتحاد مزارعين وادي الأردن عدنان الخدام، إن الاتحاد وضع عدة خطط للتعامل مع الظروف الراهنة، أفضلها البيع المباشر للمواطنين أو لتجار التجزئة، مضيفاً أن هذا القرار هو الأنسب حالياً لضمان عدم التزاحم والاختلاط.
وبين أن هذا القرار سينعكس على المزارعين في تمكينهم من الاستمرار بعملية الزراعة والحصول على السيولة النقدية اللازمة، موضحاً أن وادي الأردن أنتج خلال اليومين الماضيين حوالي 2000 طن من الخضار، وهذا رقم مطمئن بتوفر كميات كافية في الأسواق.
وأكد الخدام ضرورة إطلاع المزارعين على كافة إجراءات السلامة العامة، وتعقيم آليات نقل الخضار بما يضمن سلامة المواطنين.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies